حل مشكلة عدم القدرة على الدخول الى Bios

السؤال

هناك مشكلة تحصل كثيرا وهي عدم القدرة على دخول Bios في جهاز الكمبيوتر والتي تسبب مشاكل كثيرة عندما يرغب صاحب الحاسوب ان يعمل فومات او يغير في الاعدادات لكي تعمل الحاسوب بشكل صحيح.

كيف يمكن حل مشكلة عدم استطاعة المستخدم الدخول الى البيوس وهل يعتبر الحل بسيط ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T20:45:52 1 اجابة 18 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. ما هو البيوس؟ تمت الاجابة على سؤال في السابق والذي يشرح طريقة الدخول الى BIOS ولكن احيانا تحدث مشكلة في النظام تمنع فتح البيوس ولحل هذه المشكلة يتطلب عمل اجراء يدوي في القطع الصلبة للحاسوب وليس البرامج او الاعدادات ويرجع عدم فتح البيوس الى انك قد قمت باعداد معين او فعلت خيار يمنع من فتحه مرة اخرى ولا تعرف الطريقة لاستعادته.

    من اجل فتح البيوس يتطلب فصل اسلاك القرص الصلب وعدم ايصال الطاقة الكهربائية واقصد اسلاك الساتا والباتا وبالتالي عندما لا يتوفر في الحاسوب النظام المخزون داخل القرص الصلب الذي يقوم بعملية الاقلاع عند تشغيل الحاسوب يحولك مباشرة الى BIOS ويمكن استرجاع الاعدادات الافتراضية وبالتالي يمكنك فتحه في المرات القادمة بسهولة.

    اما طريقة فتح البايوس والدخل اليه تابع الاجابة على هذا السؤال : ما هو البيوس Bios في جهاز الكمبيوتر ؟

    بطارية cmos ايضا تحل المشكلة لانها مسؤولة عن البيوس وليس التوقيت في الكمبيوتر وعند نزعها سوف تحل المشكلة بالكامل ولكن هذه العملية يمكن ان تنجح في الكمبيوتر او الحاسوب المكتبي وليس اجهزة اللابتوب اما الاخيرة فيمكن فتح الجهاز وفصل اسلاك القرص الصلب كما شرحت لكم اعلاه.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة