حل مشكلة عدم ظهور قائمة START ويندوز 10

السؤال

هناك حلول كثيرة في نظام ويندوز يمكن ان يكون احدى هذه الحلول صحيح ويقوم بتجاوز المشكلة او يمكن تطبيق اغلب او كل الحلول لتجاوز اي خطأ يحدث في النظام وبالتالي يتوجب معرفتها جميعا.

ما هو حل مشكلة عدم ظهور قائمة START واحيانا يكون الزر جامد ولا يعمل بشكل نهائي ؟ ارجو توضيحها من خبراء سؤال وجواب

تم الحل 0
AdmiN 2020-08-11T14:38:18 2 الإجابات 29 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    1

    يجب ان نعرف الاسباب التي تؤدي الى عدم تفعيل الزر ابدأ والتي يمكن ان يتم حلها بواسطة استعادة النظام ولكن لو لم تستطع حل المشكلة يكفي ان تعرف الاسباب التي ساضع لكم رابط اجابتي على السؤال الخاص ها ادناه :

    اسباب عدم عمل زر START على نظام ويندوز 10

    حل المشكلة

    المشكلة يمكن حلها من خلال العمليات الجارية على الحاسوب والتي يمكن الوصول اليها من شريط المهام المسمى task manager وهو الشريط الذي يقع اسفل سطح المكتب والذي يحتوي على الساعة وايقونة الصوت والانترنت وزر ابدأ او start.

    يتم الضغط على شريط المهام بزر الفأرة الايمن والضغط على start task manager ومن ثم الذهاب الى علامة التبويب processes والبحث عن windows exp;lorer وبعد الضغط عليها نضغط على الزر end task حيث سوف تتحول الشاشة في سطح المكتب الى اللون الاسود وتختفي جميع الايقونات.

    بعد ذلك من file لنفس النافذة الخاصة بعلامة التبويب processes من file تضغط على (new task (run وتكتب explorer.exe ثم تضغط ok سوف يعود سطح المكتب الى ماكن عليه تدريجيا وكأنك قمت باعادة تشغيل الحاسوب وبعد ياتي دور cmd.

    cmd هي الشاشة السوداء التي يتم الوصول اليها من اوامر run التي تفتح من خلال الضغط على win+r ومن ثم يتم كتابة cmd ثم enter وبعدها يتم كتابة الامر التالي :

    sfc /scannow

    فيبدأ الجهاز بحل المشكلة بعدها يجب ان تقوم بأعادة تشغيل الجهاز لكي تعمل معط جميع الازرار ومن ضمنها الزر start وان لم تحل هذه الطريقة المشكلة فيتوجب استعمال برنامج سيتم شرحه في الاجابة القادمة.

     

    أفضل إجابة
    0

    Windows 10 start menu

    البرنامج يعمل على جميع اصدارات ويندوز ويحتوي على مهام كثيرة ولكن ما يهمنا في هذا البرنامج هو اجبار نظام ويندوز 10 على تشغيل قائمة ابدأ وتخصيصها من خلال استعمال البرنامج بوضع اهم البرامج والاعدادات فيها وبهذا تسيطر على النظام بالكامل ويكون عملك اسرع لان التخصيص دائما يكون على اهواء المستخدم مدير النظام وهذا يساعد على وضع البرامج والازرار المهمة امام العين.

    قائمة ابدأ ويندوز 10

    يتوجب على المستخدم ان يستخدم الطريقة اليدوية لان قائمة ابدأ الرسمية او الافتراضية في نظام ويندوز 10 ستكون جميلة ايضا ولكن استعمال البرنامج سيكون بعد انقطاع السبل واليأس من عمل خاص بهذه القائمة المهمة.

    في حال كان اختياجك الى الزر start من اجل اغلاق او اعادة تشغيل نظام ويندوز فيمكنك جلب النافذة الخاصة باغلاق او اعادة تشغيل النظام من خلال الاختصار CTRL+ALT+DEl وبالتالي يمكنك التحكم بالحاسوب وتقرر ان كنت تريد بقاءه قيد العمل او اغلاقه.

     

‫أضف إجابة