حل مشكلة فلاش ميموري التي لا تفتح ولا تعمل فورمات

السؤال

اغلب مستخدمي جهاز الحاسوب الذي يعمل على نظام ويندوز يعانون احيانا من مشاكل في وحدت الخزن الخارجية ومن ضمنها الفلاشة او ما يسمى الفلاش ميموري احيانا لا تفتح ولا تسمح للمستخدم بعمل فورمات لها.

كيف يمكن حل مشكلة الفلاش ميموري الذي يرفض فتحه ويرفض عملية اعادة بنيته بتطبيق امر الفورمات عليه ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-08T21:42:33 1 إجابة 22 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. ملفات فلاش ميموري او وحدات الخزن الخارجية تعد من الاجزاء المهمة لاجهزة الحاسوب والتي يجب ان تتوفر لديك احدها او اكثر من قطعة لاتمام اعمال كثيرة لا يمكن عملها من خلال التحميل من المواقع لان الاعمال الكثيرة يمكن ان تتطلب اجراء سريع ومن ضمن الاجراءات التي تحتاج اليها هي ملفات مخزونة داخل هذه القطع الصلبة التي تعمل كوحدات خزن خارجية محمولة تذهب معك اينما كنت من اجل اتمام اعمال كثيرة واستعراض ملفاتك وبرامج والادوات التي يمكن من خلالها عمل حلول في لحظات بسيطة.

    هناك مشاكل كثيرة تحدث في وحدات الخزن والتي تسمى الفلاش ميموري او كما يسميها الاخوة العرب الفلاشة والتي تحدث نتيجة تنصيب او حرق نظام او قرص انقاذ فيها ويحدث خطأ معين او تقوم بنقل ملفات من والى هذه القطعة ويتم اخراج الفلاش قبل اتمام العملية واحيانا يكون السبب فيروس وحتى فصل القطعة الصلبة بدون إغلاق.

    عند وضع قطعة الفلاش ميموري داخل الحاسوب لا نجد المساحة المستخدمة والمساحة الفارغة كما يظهر في الفلاشة السليمة او اجراء او اقسام القرص الصلب وعند فتحها تظهر لنا الرسالة Please insert a disk into USB Drive بينما عندما نريد عمل فورمات لها تظهر لنا الرسالة Windows was unable to complete the format ومن اجل حل هذه المشكلة يتوجب ان تتبع الخطوات التي سوف اذكرها لك ادناه.

    الخطوات :

    1. اذهب الى Disk Management فأن كنت تستخدم ويندوز 10 ابحث عنه في محرك البحث كوتانا وستجده وبالضغط عليه سوف تفتح النافذة اما ان كنت تستخدم الاصدارات القديمة السابعة او الثامنة فيمكن الدخول اليه من اوامر run بالضغط على win+r ومن ثم كتابة diskmgmt.msc ثم enter.
    2. سوف تكون الفلاشة التي تعاني مشكلة موجودة في خانة تسمى unallocated وتكون باللون الاسود وبالضغط على الزر الايمن للماوس او الفأرة قم بأختيار new sample volume ستفتح نافذة اخرى لك قم بالضغط على next ثم توجه مرة اخرى الى الخطوات القادمة واضغط على next.
    3. النافذة الجديدة ستكون تحت عنوان new simple volume wizard تقوم بالتأشير على رقم الدرايف او القطعة الصلبة حسب الحرف الذي يظهر لك على الفلاشة ولتكن مثلا k او g كما تشاهدها عندما تدخل اليها من my computer ومن ثم تثوم بالضغط على nextوذلك من خلال الخيار assign the following driver letter.
    4. ستفتح لك نافذة جديدة تقوم بالتأشير على الخيار format the volume with the following settings ومن نظام الملفات file system تختار fat32 اما الخيار الثاني allocated unit size تقوم بالابقاء على الخيار الاعتيادي default ومن volume label تكتب new volume وتتأكد من التأشير على perform a quick format ومن ثم تضغط على next ويتم الانتظار لحين الانتهاء من العملية وعمل فورمات او اعادة صياغة وبعدها تقوم بأستعمال الفلاشة كما تشاء لانها الان تعمل ويكفاءة.

     

    هناك طرق اخرى لعمل فورمات واعادة العمل على القطع الخاصة بالتخزين الخارجي ولكني احبب شرح طريقة لا تحتاج الى برامج وادوات وانما يمكن عملها بواسطة الادوات المرفقة مع نظام ويندوز داخل جهاز الكمبيوتر من اجل تسريع عملية حل المشكلة بدون تكلف وتحميل وتنصيب واستعمال برنامج من خلال الخيارات والادوات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة