حل مشكلة ويندوز عدم ظهور الايقونات على سطح المكتب

السؤال

عندما يخلو سطح المكتب على الشاشة في جهاز الحاسوب الذي يعمل على نظام ويندوز مهما كانت الاصدارة نشعر تلقائيا بوجود مشكلة كبيرة تواجهنا وهذا ما يجعلنا نبحث عن حل لهذه المشكلة.

كيف يمكن حل المشكلة التي بسببها تختفي الايقونات الخاصة بالبرامج والاختصارات عن سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-09T15:36:14 2 الإجابات 37 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

  1. من اجل حل هذه المشكلة يتوجب الدخول الى ادارة المهام او كما تسمى TASK MANAGER والتي يمكن الدخول اليها من خلال الاختصار Ctrl + Alt + Delete في لوحة المفاتيح وبعدها تفتح لك النافذة الخاصة بمدير المهام ومن القوائم في اعلى النافذة افتح NEW TASK من FILE واكتب EXPLORER ومن ثم الضغط على الزر BROWSE لتفتح لك نافذة اخرى تقوم بأختيار الايقونة التي تريد فتحها مؤقتا اما ان اردت ان تجرب طريقة انهاء العملية الخاصة بملف EXPLORER وعمل اعادة تشغيل يمكنان تضبط العملية معك.

    اما الطريقة الاكثر ضمانا من ناحية حل هذه المشكلة هو تنصيب برنامج مكافح فيروسات مثل ESET NOD او AVAST او AVG وحتى KASPERSKY وجميع هذه البرامج ومثسلاتها لها القدرة على ازالة الفيروسات التي تسبب هذه المشكلة.

  2. من اخطر المشاكل التوي تواجه مستخدمي نظام ويندوز هو اختفاء الايقونات من سطح المكتب وعدم ظهورها بشكل نهائي الامر الذي يجعل المستخدمين يذهبون الى قائمة START من اجل فتح اقسام القرص الصلب في جهاز الحاسوب او الذهاب الى القرص C من اجل الدخول الى البرامج وفتحها وهذه العملية تعد مجهدة جدا وتحتاج الى حل جذري من اجل اظهار الايقونات الخاصة بالبرامج بالاضافة الى الاختصارات على سطح المكتب.

    توجد أسباب كثيرة تسبب اختفاء الايقونات من سطح المكتب وسوف نتطرق الى ذكر اغلب هذه الاسباب مع الحلول الممكنة لاستردادها والتحكم بالحاسوب بسهولة كما كنت تفعل قبل ظهور المشكلة التي واجهتك والأسباب ستكون معروفة لدى اغلب مستخدمي الكمبيوتر ستكون على شكل نقاط وهي كالتالي :

    1. عدم تثبيت برنامج مكافح فيروسات الذي من شأنه يقوم بحماية ملفات النظام من أي محاولة اخفاء او تشفير لها وهذا يحافظ على سلامة النظام وصحته لاطول فترة ممكنة مادامت برامج الحماية يتم تحديثها لن يتسبب الفيروس بضرر على الحاسوب.
    2. دخول فيروس  Autorun وهذا ما تكلمنا به في النقطة الأولى عندما لا يتم تثبيت مكافح فيروسات فأن هذا النوع يتسبب بأخفاء ملفات كثيرة في النظام ويمنع دخول مدير النظام الى الملفات واجزاء القرص الصلب لانها مشفرة وبعضها مخفية.
    3. دخول فيروس الى الملف Explorer المسؤول عن اظهار الايقونات على سطح المكتب وهو عبارة عن برنامج او اداة مدمجة مع النظام تعمل في الخلفية بدون تدخل منك وهي المسؤولة عن اظهار المحتويات على سطح المكتب لجهاز الحاسوب وان حماية هذا الملف مهم جدا والقصد ان هناك فيروسات تقوم بتعطيل عمل هذه الأداة المهمة من خلال التحكم وتشفير وإخفاء بعض ملفاتها.
    4. مواصفات الحاسوب هي التي تحدد نوع نظام ويندوز الذي تقوم بتثبيته عليها فلو كانت المواصفات الخاصة بالقطع الصلبة على الحاسوب بسيطة فلا ينصح بتثبيت نظام اكثر من الاصدار السابع لان الاصدار الثامن والعاشر يتطلبان مواصفات اعلى ويمكن معرفة نوع النظام والمواصفات الدنيا التي يطلبها من خلال الرابط ادناه كما وتوجد انظمة خفيفة كما تسمى LITE تفتقد بعض الميزات ولكنها جيدة للعمل عليها في جهاز الكمبيوتر الضعيف.

    رابط مايكروسوفت … microsoft.com/ar-iq

    من اجل حل المشكلة تابعنا في الاجابة التالية.

     

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة