حماية جهاز الكمبيوتر من ثغرات Meltdown و Spectre

السؤال

هناك ثغرات تسمى Meltdown و Spectre يجب حماية جهاز الكمبيوتر منها لانها تستهدف المعالج بشكل خاص واي جهاز حاسوب يمكن ان يتعرض الى مثل هذا النوع من الثغرات البرمجية الناتجة على الاغلب من فيروسات.

كيف يمكن حماية جهاز الحاسوب من هذه الثغرات والتأمين على المعالج بحيث يبقى يعمل بشكل سليم؟

تم الحل 0
ali 2020-07-25T18:05:52 1 اجابة 16 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. لمن لا يعرف الثغرات التي غزت اجهزة الكمبيوتر بالذات والهواتف الذكية والمسماة Meltdown و Spectre حيث ان هذه الثغرات اصابت العديد من اجهزة الحاسوب ولكنها لا تسبب التجسس على الحاسوب وانما تقوم بأستغلال المعالجات من نوع  Intel و AMD و ARM واستغلالها في عملية التعدين من الحاسوب الخاص بك لصالح جهة معينة حيث تقوم بأجبار هذه المعالجات على العمل بأقصى سرعة لها من اجل كسب عملات بيتكوين .

    كذلك تقوم هذه الثغرات بالتجاوز على محغظتك وسرقة حساباتك البنكية وعملة البيتكوين التي حصلت عليها من جراء عمليات التعدين او عمليات اخرى.

    لا تحتاج الى برامج حماية للتخلص من هذه الثغرات وانما يتطلب منك السماح لشركة مايكروسوفت بتحديث النظام الخاص بك وان وجدت نفسك غير قادر على استلام التحديثات يمكنك تحميلها من خلال الرابط الرسمي لشركة مايكروسوفت وتحديث نظام ويندوز.

    تحميل التحديثات الخاصة بنظام ويندوز 10

    نصائح للتخلص من هذه الثغرات

    1. ثبت ان هذه الثغرات تصيب الهواتف ايضا وهذه الهواتف هي التي تعمل على نظامي IOS بالاضافة الى نظام اندرويد ويمكن التخلص منها عن طريق تحديث هذه الانظمة بشكل دوري من الشركات الام.
    2. استخدام برنامج مكافح فيروسات مميز يمكن الاعتماد عليه سواء في جهاز الكمبيوتر او الهواتف الذكية ويفضل ان يكون ذو كفاءة في العمل.
    3. عمل تحديثات لنظام ويندوز بأستمرار لكي يتم التخلص من اي ثغرة امنية تهدد الجهاز الخاص بك.
    4. استخدام المتصفحات الشهيرة مثل موزيلا فايرفوكس مايكروسوفت ايدج اوبرا او جوجل كروم وتحديثها بأستمار من الشركات المطورة لها.
    5. التأكد ان جهاز الراوتر خالي من الثغرات والتهديدات الامنية الخطيرة.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة