حمية الكيتو هل هي نظام ناجح يمكن الاعتماد عليه ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

أسرع اسلوب للحمية وانقاص الوزن هو الكيتو ولكنه يعتبر صعب بعض الشيء لمن لا يفهم في هذا المجال … ما هو رأيكم بنظام حمية الكيتو ؟ وهل نتائجه سريعة ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-07-08T14:19:58+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-14T18:01:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    حمية الكيتو من وجهة نظر الكثير هو نظام فاشل ويعتبر مضيعة للوقت رغم وجود الكثير من الايجابيات لمن قاموا بالاعتماد عليه في تنزيل الوزن وان السبب الذي يؤدي الى فشل هذا النظام اسباب كثيرة أهمها :

    1. النظام الكربوهيدراتي هو الافضل للأنسان لان السكريات والكربوهيدرات بانواعها بالاضافة الى النشويات تمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام باعمال كبيرة ومواجهة الصعوبات في حين ان حمية الكيتو تجعل الانسان يعيش نوع من الخمول في حياته على حساب تنزيل الوزن .
    2. في الكيتو سوف تفتقد الى الكثير من الفواكه والخضروات والبقوليات وغيرها من الاغذية التي تمد الجسم بالكثير من المعادن والفيتامينات هذا سوف يجعلك تضطر الى الاعتماد على الحبوب والمكملات الغذائية التي ربما لا يكون الاعتماد عليها بالكامل صحي بل تؤخذ عند الضرورة فقط.
    3. بعد ان تأتي حمية الكيتو نتائجها لفترة من الزمن والتي تعقب تحويل نظام الجسم الى استهلاك الطاقة من الدهون بدلا من السكريات والتحويل مرة اخرى الى النظام الكربوهيدراتي سوف تحصل مشاكل كثيرة في المعدة نتيجة فقدان اغلب انزيمات الهضم ولحين عودتها يمكن ان تعاني من الاسهال والقيء وعسر الهضم مع الام في البطن.
    4. غالبا بعد العودة الى النظام الكربوخيدراتي يعيد الجسم الشحوم ويكتسب الوزن بسرعة كبيرة جدا نتيجة تحويل نظامه الى السكريات والتي تسبب ادمان كبير بعد تركها لفترة من الزمن وهذا لا ينفع اغلب الناس بل يمكن البقاء على الكربوهيدرات ولكن التقليل من أكلها.
    5. نظام الكيتو مكلف ماليا لأنه يعتمد على منتجات الالبان التي يجب علينا اختيار الجيد منها بالاضافة الى اللحوم الحمراء والبيضاء غالية الثمن مقارنة مع الخبز والفواكه والخضروات التي يمكنان تتوفر في الاسواق وامام مرأى العين مباشرة ومناسبة لذوي الدخل المحدود.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة