خروج الزوج المستمر من البيت

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تعاني الكثير من النساء من الاوضاع الاجتماعية في البيت وهي خروج الزوج من المنزل … ما هو علاج خروج الزوج من المنزل ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-18T13:22:47+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-18T13:50:32+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خروج الزوج المستمر من البيت له اسباب اهمها :

    1- الملل والتكرار

    عندما يدخل الزوج الى البيت فإنه قد يعاني من ملل وتكرار مستمر مهما مرت الأيام نتيجة عدم التجديد فربما يجد الهدوء المستمر او مشاكل مستمرة وتصرفات لا تعجبه بالتالي يحاول ان يبتعد عن هذه الاجواء بالجلوس في مقهى او التواجد مع الاصدقاء والاقارب.

    2- الركود المستمر

    الزوجة هي التي تكسب الزوج وان شخصيتها القوية تساعد على بقاء الزوج في البيت والخروج منه لاغراض مهمة فقط وان التواجد مع الاصدقاء والاقارب يمكن ان يحدث ولكن لفترة قصيرة من اليوم أما باقي الوقت فيمكن قضاؤه مع العائلة.

    3- المشاكل العائلية

    عندما تستمر المشاكل العائلية يميل الزوج الى الخروج من المنزل لكي لا تتفاقم بالتالي يمكن الحفاظ على جو المنزل غير متوتر . هذا يساعد على تقليل المشاكل ولكن تذكر الزوجة واحتياجها الى الزوج في المنزل ولكن سوف لن تجده قربها.

    4- العمل الإضافي

    قد تكون الحالة الاقتصادية لا تسمح بمكوث الزوج في البيت بسبب كون العمل الخاص به لا يكفي لسد حاجة البيت بالتالي يخرج من المنزل لكي يزيد من موارده الشخصية وهذا يمكن ان يسد حاجة المنزل للزوجة والاولاد لهذا يتطلب الخروج المستمر من اجل العمل.

    5- الحالة الاجتماعية

    هناك الكثير من الازواج اجتماعيين يمتلكون الكثير من الاصدقاء ويحبون زيارة الاقارب لاسباب قبلية او التزامات صداقة ومعارف كثيرة يكونها الزوج بالتالي فان الحالة الاجتماعية مهمة ولكن ليس على حساب الخروج من المنزل وعدم العودة الا ليلا.

    6- الرغبة الجامحة

    بعض الازواج يميلون الى الخيانة مهما وفرت زوجاتهم من اجواء بالتالي فان الخروج يمكن ان يوفر له نظرات وتعارف مع نساء اخريات ولكن القليل من الازواج ممن يتصرفون بهذا الاسلوب لأن من يتزوج ويكون لديه الاطفال سوف لن يجد الوقت لهذه الرغبة.

    7- إهمال الزوجة

    لو كانت الزوجة مهملة لنفسها فسوف لن يجد الزوج امرأة يمكن ان يجلس معها ويتباحث بامور الحياة وخاصة لو كان الاهمال يصل الى نظافة البيت وعدم توفر الطبخ المناسب وربما يكون هناك اهمال من ناحية الانشغال بأمور مختلفة تؤدي الى خروج الرجل من البيت.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )