خطة العمل على YouTube من بداية انشاء قناة الى الشهرة

السؤال

كل من يرغب في إنشاء قناة جديدة على يوتيوب ويمشي في طريق الشهرة يجب ان تكون لديه خطة عمل تساعده على التهوض بأسرع فترة ممكنة لكي يستطيع الحصول على متابعين مخلصين له وباحثين عن الكلمات المفتاحية التي يعمل مقاطع الفيديو لأجلها.

ما هي خطة العمل لمميزة التي يجب ان لا تفوت كل صاحب قناة على يوتيوب ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-03-12T22:19:14+03:00 0 إجابة 22 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-03T17:39:43+03:00

    خطة العمل على يوتيوب التي يمكن اعتبارك مبتدئ في بداية انشاء قناة الى الاحتراف والربح من القناة والتي يمكننا تلخيصها بالنقاط التالية :

    احتراف يوتيوب

    1. المحتوى الذي يمكن ان تبدع فيه ويوصلك الى الشهرة والاهم من ذلك هو الذي يمكنك الاستمرار عليه لانك تستطيع ابتكار الجديد في هذا التخصص.
    2. تحضير الاستوديو ولو كان بسيط مع وجود كاميرا وميكروفون مناسب مع امكانية العمل على فوتوشوب وأي برنامج مونتاج يمكنك اخراج الفيديو بحلته النهائية.
    3. انشاء قناة واعطائها عنوان او تسمية قريب على تخصصك المراد النشر فيه لسهولة الوصول اليها واعتبارها قناة متخصصة في مجالها.
    4. نشر مقاطع الفيديو ذات الجودة العالية في المحتوى والتصميم وان النوعية تعتبر افضل من الكمية في هذا المجال لذلك يجب ان تراعي هذا الشيء.
    5. اختيار توزيع جغرافي مناسب لان الربح يقدر من 30 سنت الى 3 دولارات لكل الف مشاهدة وهذا يعتمد على الموقع الجغرافي للزوار او المشاهدين.
    6. نشر مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي والحث على اعادة مشاركتها للحصول على اوسع انتشار وجذب المزيد من المتابعين والمشاهدات.
    7. انشاء مدونة يمكنك كتابة مقالات على الاقل مرة اسبوعيا والترويج لها من فيديوهاتك والعكس ايضا مع وضع زر الاشتراك داخل هذه المدونة.
    8. الربح يتوقف على الابداع والابتكار وطرح الجديد في القناة وليس على اساس المحتوى المكرر حتى وان كنت انت الافضل في الاقاء وايصال الفكرة او المعلومة فالمتابعين تواقين الى ما هو جديد.
    9. حاول صنع قوائم تشغيل واغراء المشاهدين بالبقاء اطول فترة ممكنة في قناتك وخاصة ان قمت بصناعة فيديوهات متسلسلة يمكنها ان تساهم في زيادة المشاهدات.
    10. انشر الفيديوهات بشكل متواصل داخل التدوينات التي تقوم بكتابتها حتى وان كانت قديمة ولكن يفضل ان تكون ذات علاقة لكي لا تخسر ثقة المتابعين والزوار.
    11. حاول ان تكون المقاطع التي تنئها دائمة الخضرة وليست وقتية وان اردت ان تصنع فيديوهات وقتية فأستغل الاحداث التي يمكن ان تكون مناسبة لان ليس جميع الاحداث يمكن ان تنفعك في الحصول على مشاهدات كثيرة.
    12. اقرا وطور معلوماتك وتابع فيديوهات غيرك لكي تتعلم منهم الاساليب الجيدة ومحاولة تدارك ما هو سيء وهذا يساعدك في تطوير ذاتك ومعلوماتك.
    13. حاول ان تستذكر بعض المعلومات في فيديوهات سابقة وتضع روابطها في الوصف او تشير اليها في البطاقات وحتى شاشات النهاية لانها سوف تجلب لك المزيد من المشاهدات.
    14. الصبر لحين الوصول الى مستوى جيد يمكن ان تحصل عبره على ارباح جيدة لكي تكون هذه القناة مصدر دخلك الذي يمكن ان لا تحتاج الى غيره.
    15. الاستمرار في انشاء المحتوى المفيد ويفضل ان يكون مقطعين اسبوعيا وكل منها لا يقل عن 10 دقائق ولكن لا يزيد عن 20 دقيقة لان المشاهدين ميالين أو توقين الى الاختصار والحل الوسط.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة