خطوات اصلاح Flash Memory USB الذي لا يتعرف عليه الكمبيوتر

السؤال

احيانا نقوم بأدخال Flash Memory USB الى احد منافذ الكمبيوتر فلا يتعرف عليه وهذا يعني ان هناك اسباب كثيرة تؤدي الى ذلك … ما هي طرق الاح وحدة التخزين الخارجية هذه ان لم يتعرف عليها الحاسوب ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-08-08T22:06:29+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-10T22:43:46+03:00

    هناك أساليب كثيرة يمكن عرها اصلاح مشكلة عدم تعرف جهاز الكمبيوتر على Flash Memory USB والتي سوف نشرح لكم بعضها لكي تعم الفائدة الجميع وهي :

    1- اللوحة الام تحجب الطاقة عن Flash USB

    احيانا نحتاج الى حجب الطاقة عن اللوحة الام Motherboard التي يمكن ان تنظم نفسها وتقوم بأيصال الطاقة الى جميع المنافذ التي يمكن ربط Flash USB وهذا قد يحدث نتيجة تشغيل الكمبيوتر لفترة طويلة أو من الطاقة المجهزة ليست كافية وتحتاج الى اعادة التشغيل لكي تعيد تنظيم انتقال الطاقة.

    2- القيام بتعطيل خاصية Fast Startup Option

    ويتم ذلك عبر الانتقال من Start ثم لوحة التحكم Control Panel ويتم النقر على الخيار Change what the power buttons do وعند فتح النافذة نضغط على Change settingss that are currently unavailable ويتم ازالة علامة الصح عن الخيار Turn on fast startup ومن ثم الضغط على الزر Save changes ويمكنك بعد هذه الخطوات اعادة تشغيل الكمبيوتر ومن ثم ايصال الفلاش ليتمكن الحاسوب من قرائته.

    3- تحديث تعريفات القطع المكونة للكمبيوتر

    يمكنك التوجه عبر نافذة الاوامر Run اما عبر الدخول من Start ومن ثم البحث عن Run والدخول الى هذه الاداة أو عبر الاختصار Win+R ومن ثم كتابة أو نسخ الامر devmgmt.msc والضغط على OK فتفتح لك كل تعريفات جهاز الكمبيوتر ويتم الدخول الى الاجهزة التي تكون تحت عنوان Unknown Devices ومن ثم التوجه الى علامة التبويب Driver والضغط على الزر Update Driver .

    4- مشاكل في القطع المادية الصلبة للكمبيوتر Hardware 

    هذا يعني ان منافذ USB في الكمبيوتر قد تكون عاطلة وهذا يحصل من خلال تجربة المنفذ او مجموعة المنافذ على اجهزة اخرى فأن عملت فأن المشكلة في فلاشة USB نفسها فيمكن اصلاحها عبر المختصين في مجال الصيانة او استبدالها باخرى جديدة تعمل لكي تقوم بالدور الذي ينوط بها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة