خطوات العلاج بأستخدام الحجامة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي الطريقة الصحيحة للعلاج بأستخدام الحجامة ؟ ما الخطوات الواجب القيام بها من قبل المعالج او الحجام لسحب الدم من الجسم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-14T18:57:07+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خطوات العلاج بالحجامة :

    1- تحديد مناطق الألم

    يتم تحديد مناطق الالم من اجل عمل الحجامة فوقها بالتحديد ويعمل المعالج على اختيار اماكن اخرى ان تطلب ذلك وقد يجعلك تخبرع معاناتك وخاصة ان كانت صداع او مشاكل في الرأس والنظر لكي يقترح عليك اماكن مهمة من جسمك.

    2- حرق الاكواب

    يقوم المعالج بأستخدام التعقيم وحرق الاكواب بواسطة بعض اللفافات او القطن الطبي وعند الحرق يتم تسخينها بشكل كامل وتهيئتها وغالبا ما تكون هذه الاكواب جديدة أي يتم استخدامها مرة واحدة فقط ومن ثم التخلص منها.

    3- وضع الأكواب على الظهر

    بعد عملية الحرق يتم وضع الأكواب على مناطق الالم او تلك التي تم تحديدها من قبل المعالج لحين اكتمال سحب منطقة الجلد وتكون بارزة ويتم رفعها بعد ان يشعر المريض بالضغط والمقاومة من الاكواب بسبب الهواء المحصور.

    4- خدش الجلد

    يستخدم المعالج شفرة حادة وفي الغالب يتم استخدامها مرة واحدة والتخلص منها من اجل تفادي اي امراض يمكن ان تنتقل عن طريق الدم وكان المعالج سابقا يقوم بتعقيم الشفرة الحادة ولكن في الوقت الحالي تكون ذات استخدام واحد وتكون الخدوش بسيطة جدا.

    5- سحب الدم

    عملية سحب الدم تتم من خلال اعادة وضع الأكواب على المناطق المحصورة والتي تم شفطها بواسطة نفس الاكواب فيبدأ تدفق الدم وغالبا ما يكون لزج بحيث لا يتدفق بكميات كبيرة ويحتاج الى وقت بين 10 دقائق الى ربع ساعة لإتمام العملية.

    6- التعقيم ولصق الجروح

    تعتبر هذه العملية هي النهاية بعد الانتهاء من سحب الدم في عملية الحجامة وان التعقيم ولصق الجرح بواسطة القماش او القطن الطبي مهم جدا لتفادي تلوثه نتيجة الاحتكاك مع الملابس او تعرضه للهواء والحرج لم يصل الى مرحلة الجفاف.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )