خطوات تحسين السيو الخاص في مدونة ووردبريس

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بالنسبة للسيو على ووردبريس يجب ان يكون شكل الرابط لائق ويتم تركيب خدمات متنوعة بعضها مجانية واخرى مدفوعة ومن ضمن هذه الخدمات هي اضافة تسريع تحميل الصفحات المختلفة.

كيف يمكن تحسين السيو الخاص بموقع ووردبريس من خلال النصائح والخطوات المهمة لكل مستخدم ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-11-06T17:34:21+03:00 1 إجابة 25 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-12T17:33:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الخطوات الاساسية من اجل تحسين السيو والتي تكتب باللغة الانجليزية seo وهي اختصار لثلاثة كلمات search engine optimization اي تحسين الموقع لمحركات البحث وانا اتحدث اليوم عن منصة ووردبريس لكونها الاكثر استخداما وانا كاتب الاجابة في موقع سؤال وجواب متخصص بهذا النوع من المدونات ويمكن اتباع الخطوات التالية لتحسين سيو ووردبريس :

    1. إنشاء تركيبة روابط url مناسبة تحتوي على عنوان المقال لتقوية الصفحات الخاصة بالمقالات من اعدادات ووردبريس ومن ثم روابط دائمة.
    2. يفضل وضع www في عنوان رابط الموقع واضافته الى ادوات مشرفي المواقع بنفس الصيغة التي تظهر في المتصفح لتوحيد الروابط والزيارات وتكون الارشفة حسب الرابط المدرج في ادوات مشرفي مواقع جوجل.
    3. في الوقت الحالي لا يعتبر الموقع ناجح بدون ssl certificate التي تتعهد الكثير من شركات الاستضافة بتوفيرها مجانا او يمكنك شراء ترخيص سنوي من اي شركة استضافة مواقع.
    4. تثبيت اضافة yoast seo وضبط الاعدادات الخاصة بها لانها الافضل من ناحية تهيئة المدونة داخليا لمحركات البحث وضبط schema او ما يسمى structure data اي البيانات المنظمة التي تخبر محركات البحث بتخصص موقعك ونوع الصفحات الخاصة بالمحتوى المقدم.
    5. انشاء خرائط xml حيث ان الاصدارات الحديثة من مدونة ووردبريس قامت بأنشاء روابط تلقائية ولكن ان قمت بتثبيت yoast seo سيتم تحويل رابط الخريطة الافتراضي لمدونة ووردبريس الى رابط الاضافة.
    6. ارسال الموقع الى اهم ثلاثة محركات بحث وهي كل من google ,bing بالاضافة الى yahoo وتقديم الخرائط لها.
    7. تثبيت اضافة AMP صفحات الجول المسرعة واجبار كل المتصفحين من يستخدمون الهواتف الى التصفح من خلال هذه الاضافة التي تكون صفحاتها سريعة جدا.
    8. تسريع المدونة من خلال معالجة الأخطاء واستخدام قالب سريع خالي من الاكواد الاضافية الكثيرة واستخدام احدى الاضافتين wp rocket او w3 total cache.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة