خطوات حماية قناة يوتيوب من السرقة والاحتيال

السؤال

قناة يوتيوب عند انشاؤها ورفع مقاطع الفيديو عليها وخصوصا عند الحصول على مشتركين ومشاهدات على الفيديو تصبح كبيتك الثاني ومهمة جدا الى مالكها ويتوجب عليه حمايتها .

ما هي الخطوات التي يتوجب ان يفعلها مالك القناة على يوتيوب من اجل حمايتها من السرقة والاحتيال ؟ ارجو شرحها

تم الحل 0
ali 2020-08-10T20:06:50 1 اجابة 20 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. في عالم الانترنت نجد نوعين من اصحاب المواقع الالكترونية النوع الاول هم المحترفين الذين يعرفون الطرق الصحيحة لاشهار هذه المواقع وكتابة المنشورات المفيدة والمناسبة للزائرين والمقبولة لدى محركات البحث ونوع اخر حاسد حاقد يتنقل بين المواقع الكبرى والمتوسطة من اجل سرقة افكارها ومقالاتها ومحاولة تقليد المنصة التي يستعملها او القالب وحتى الترتيب.

    كذلك مع قنوات يوتيوب قهناك نوع محترف ونوع اقل منه احترافية ولكنه يسعى للاحتراف من خلال العمل والجهد ونوع اخر حاسد متربص له يقوم بالتبليغ عنه بلاغات كيدية لدى ادارة يوتيوب ويحاول سرقة القنوات على يوتيوب من خلال عمليات النصب والاحتيال.

    في الوقت الحالي يتركز الاهتمام كثيرا على ثنوات يوتيوب لانها لا تحتاج الى نطاق او دومين ولا دفع اجور استضافة وشهادة ssl والاهتمام بالسيو والروابط الخلفية لانه ضمن حصانة كبيرة اسمها يوتيوب الموقع رقم 2 على مستوى العالم الذي لا يحتاج الى اشهار بل يكفيه كتابة عنوان جذاب وكلمات مفتاحية ووصف يتكون على الاقل من 50 كلمة ويرفع مقطع الفيديو الذي قام بصناعته وبالتالي يمكنه الربح بدون ان يدفع مبلغ مالي.

    المتربصين يحاولون دائما سرقة قنوات يوتيوب الناجحة من خلال البريد الالكتروني الخاص بها وذلك بمحاولة سرقة كلمة المرور او تخمينها او اقناع صاحب القناة بأضافتهم في ادارة القناة مع كامل الصلاحيات لاستبعاد المالك الرئيسي لهذه القناة.

    النصائح التي اضعها لكم سوف تحميكم من سرقة قنوات يوتيوب التي تملكونها يجب الالتزام بها:

    1. البريد الالكتروني يتوجب ان تكون حمايته عالية ودائما ما يكون هذا البريد تابع لشركة جوجل وجمايته عالية جدا لانه يحتوي على امكانية الاسترجاع من خلال ايبي الجهاز الذ تتصفح منه ورقم الهاتف بالاضافة الى امكانية تفعيل رمز يتكون من ثمانية حروف وارقام يمكن جعله كأجراء حماية اضافي ويتوجب ان تكون كلمة المرور صعبة وغير قابلة للتخمين ورقم الهاتف مدرج مع بريد الكتروني خاص بالاسترجاع ايضا وان اردت وضع بريد الكتروني للمراسلة على قناة يوتيوب يجب ان يكون بريد خاص بهذا الشيء وليس الخاص بالدخول الى القناة او استرجاع بريدك الذي تضعه لاجراء الحماية وان فعلت ذلك تكون قد امنت هذا الجانب.
    2. كلمات السر مهمة جدا لانها هي الطريق الذي يوصلك الى الحسابات الخاصة بك سواء كانت قناة على يوتيوب او البريد الالكتروني الموقع الخاص بك بالاضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي ويمكن الاعتماد على تخمينات المتصفحات لو احببت منها جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس مع امكانية استيرادها وحفظها في مكان امن لكي تبقي عليها وتحافظ عليها لو فقدت المعلومات على الحاسوب الذي يعمل على نظام ويندوز.
    3. الوصول الى القناة حيث يمكن لاي مالك قناة على يوتيوب اضافة مدير على القناة من اجل القيام بعملية الرد على التعليقات وتحرير ورفع مقاطع الفيديو وهذا يساعد كثيرا في شهرة القناة وتزامن شخصين او اكثر عليها وبالتالي ابقائها نشطة على مدار اليوم وهذه العملية تعتبر احدى ادوات النجاح التي يستخدمونها مدراء القنوات الكبيرة على يوتيوب ولكن هناك امر مهم وهو ان لا تضع مدير لقناتك التي تملكها الا اذا كان ثقة كأن يكون اخوك او احد افراد عائلتك او صديق مقرب لكي تأمن منه.
    4. حساب جوجل يعد الحساب على جيميل هو الاكثر امانا حيث يمكنك الحفاظ عليه بوضع رقم هاتف خاص بك مع بريد الكتروني لشركة اخرى او بريد خاص بالاسترجاع للحسابات التي تخاف من فقدانها ولا تطلع عليه احد بالاضافة الى تفعيل كود الحماية على جيميل الذي لا يعرفه غيرك وبالتالي سوف تضمن بقاء قناتك الى الابد وحمايتها من السرقة.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة