دكتور التحاليل خريج ايه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي التخصصات او الكليات التي يمكن ان ينتج عنها ما يسمى دكتور التحاليل أو التحليلات المرضية ؟ كيف يمكن التخصص في مجال التحاليل ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-06-10T14:04:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يوجد دكتور خاص بالتحاليل أو التحليلات المرضية بل ان الدكتور او الطبيب يطلب من المرض اجراء التحليلات في أي مختبر متخصص في هذا المجال والحصول على النتائج التي يمكنه قرائتها وتشخيص حالة المريض. متخصصي مجال التحاليل او التحليلات المرضية هم خريجي كليات العلوم فرعي الكيمياء بالاضافة الى الاحياء أو البايولوجي اذ ان لكل منهم مجال في التحليلات يتخصص فيه.

    هناك الكثير من الجامعات التي تستحدث اقسام خاصة بالتحليلات المرضية والتي على اثرها يكون المتخرج منها متخصص بشكل اكبر في هذا المجال والسبب ان خريجي كليات العلوم يدرسون بشكل عام وقد يتخصصون في المراحل الاخيرة أو عند دراسة الماجستير والدكتوراه.

    اللقب الوظيفي او العلمي لا يعطي للمتخصص في مجال التحليلات المرضية لقب دكتور لأن هذا اللقب مخصص لخريجي كليات الطب , طب الاسنان بالاضافة الى كلية الصيدلة. قد يسمي الناس المتخصص في مجال التحليلات المرضية لقب الدكتور ولكنه وظيفيا لا يعتبر دكتور بل ان الترجمة العربية هي طبيب , صيدلي , محلل او اخصائي تحليل وهكذا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة