دورات تعلم برمجة تطبيقات والعاب اندرويد باللغة العربية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نظام اندرويد يعتبر اكبر نظام في العالم من ناحية الاستخدام في الهواتف الذكية بل ان هناك من بدأ استخدامه على الحاسوب بعد ان صدرت نسخ منه للتنصيب على اجهزة الكمبيوتر والكثير يرغب في تعلم برمجية التطبيقات والالعاب على هذا النظام.

العرب يفتقرون الى المعرفة الكافية للبرمجة على هذا النظام… هل توجد مصادر عربية لتعليم برمجة تطبيقات والعاب اندرويد؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-11T21:42:21+03:00 1 إجابة 98 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يجب على العرب المنافسة بشدة من اجل برمجة تطبيقات والعاب اندرويد واحتلال مكان عالمي بأفكار يقدمونها من اجل كسب الاحترام العالمي وشمول هذه اللغة العظيمة التي اختارها الله تعالى لتكون لغة كتابه الكريم.

    تعلم برمجة تطبيقات والعاب اندرويد مهم جدا لخريجي كليات العلوم والهندسة تخصص الحاسبات في مختلف البلدان العربية.

    السبب في ذلك انهم يجب ممارسة هذه التخصصات وان لم يتوفر تعيين حكومي لان خريج هذا التخصص لا يحتاج اكثر من منصات تعليمية ومعلومات ولغات يضيفها الى ذاكرته وخصوصا المستخدمة في البرمجة.

    ن مميزات البرمجة انها في المبدأ تحمل لغة واحدة او مسار واحد ولكن الاوامر هي التي تختلف من لغة الى اخرى.

    كما ان لغات البرمجة تحمل تخصصات متنوعة فمثلا برمجة الويب يتطلب HTML PHP CSS JAVAاما البرامج فيوجد الكثير من اللغات مثل C++ JAVA وغيرها.

    باتقاتك هذه اللغات سوف تبدأ طريقك مع الادوات للبرمجة ويمكن ان تطور نفسك من خلال استخدام برامج بسيطة في البداية ومحاولة اضافة المزايا عليها الى ان تصبح محترف.

    لكي تصبح محترف يجب ان تدرس وتتعلم في الشيء الذي تريد ان تتقنه الف ساعة ولو قسمت هذه الالف ساعة على السنة يتطلب منك الدراسة والتطبيق يوميا لمدة ثلاثة ساعات.

    بعد السنة من الدراسة والتطبيق سوف تصبح محترف وتتمكن من برمجة التطبيقات والافكار الجديدة التي يمكن ان تدر عليك الاموال او الفائدة والسمعة ويمكن من خلالها تأسيس شركتك على الانترنت.

    افضل المواقع العربية التي تتكفل بتعليمك برمجة الالعاب والتطبيقات هو موقع ادراك وتجده على الرابط التالي: edraak.org/courses .

    ابدأ بهذا الموقع وتعلم الاساسيات وطور لغتك الانجليزية لكي تتعلم من منصات المحترفين وان وصلت الى مستوى جيد لا مانع من اكتساب المعلومات من هنا وهناك وتجميعها ويفضل بعد ذلك ان تدخل دورة احترافية لدى احدى المنصات الاجنبية المتحدثة باللغة الانجليزية وتبدأ طريقك.

    لجني الثمار يجب ان تتعلم وتقاسي وتصرف من وقتك بعدها يمكنك ان تعرض مهاراتك وتطلب توظفك من قبل الشركات كمطور ومبرمج وتحدد راتبك بنفسك.

    المجال الالكتروني يتطور دائما ولا ينضب كما في مجالات اخرى وتخصصات حلت البرامج والحواسيب محلهم فأنت اليوم ملك هذا الزمان ويتطلب منك ان تتعلم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة