دورة تعليم العمل على نظام لينكس مجانا

السؤال

نظام لينكس ليس من الانظمة واسعة الانتشار ولكنه اساسي في الخوادم التي تستضيف اغلب المواقع الالكترونية حول العالم ويتميز بالامان التام ويتطلب ان تكون هناك دورة احترافية لكي يتم تعلمه.

ما هي افضل دورة مجانية خاصة بنظام لينكس الشهير يمكن الدخول اليها مجانا والتعلم على بيئة العمل عليه ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-03T18:11:18 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. الشركة الكبرى Linux Foundation الرائدة في مجال تعليم استعمال نظام لينكس تطرح دورة مجانية تتكون من 60 ساعة من المادة العلمية التي يمكن ان يستفيد منها المبتدئين والتي ايضا يمكن تعلم الواجهة الرسومية للنظام بالاضافة الى سطر الاوامر.

    نظام لينكس يمكن ان تحصل من خلال تعلمه على شهادة تؤهلك لكي تعمل في اي شركة خاصة بالاستضافة في مختلف بلدان العالم وخصوصا لو كانت معتمدة من هذا الموقع ولكنها ليست بالمجان بل يجب ان تدفع الاموال لكي تحصل عليها.

    الدورة تتكون من مقاطع فيديو مع تمارين واختبارات يمكنك ان تتمرن عيها لكي تصل الى المستوى المطلوب وتكمل مرحلة المبتدئين ويمكن بعدها تغيير رأيك لكي تدخل دورات متقدمة في هذا النظام وتصبح مدير خوادم استضافة على الانترنت بسهولة تامة.

    الدورة باللغة الانجليزية ويمكنك تسجيل حساب والدخول اليها ومدة العرض المجاني تمتد الى 14 اسبوع وخلال هذه المدة يجب ان تتعلم كل ما يخص النظام ويفضل ان تقوم بتثبيته على الحاسوب لكي تتعلمه بشكل اسرع.

    كل ما يخص الدورة يعتبر مقدمة في نظام لينكس مفتوح المصدر ويمكن الدخول الى الموقع الرسمي الذي يقدم الدورة من خلال الرابط Introduction to Linux .

    اما بالنسبة للتوزيعات التي تريد الحصول عليها من اجل تنصيبها على جهاز الكمبيوتر فهي متوفرة بكثرة على الانترنت بأصدارات مختلفة ومجانا كما يحتوي النظام على متجر للبرامج المجانية وبأستعماله المتكرر كنظام اساسي يمكنك الوصول الى ما تريد لانك سوف تتصفح المواقع الالكترونية من خلاله بالاضافة الى التدرب عليه ومعرفة كل الخبايا الخاص به.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة