رد القضاء الامريكي بعد حظر tiktok و WeChat

السؤال

بعد ان قام رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب بأعطاء تطبيق تيك توك بالاضافة الى وي جات مهلة من اجل بيع البيانات الخاصة بهما الى شركة من امريكا الشمالية بسبب اتهامهما بالتجسس لصالح الحكومة الصينية تم اصدار قرار بمنعهما من التحميل داخل المجتمع الامريكي.

اذا كان رد القضاء الامريكي حول مشكلة حظر كل من tiktok و WeChat وهل يمكن التحكم بهما ام يمكن العمل بهما ؟

تم الحل 1
ali 2020-09-25T17:49:53 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. القضاء الامريكي اخر حظر تيك نوك لمدة اسبوع اضافي والسبب في هذا الحظر سياسي بحت كون مستخدمي هذا التطبيق يزدادون بشكل كبير في الولايات المتحدة الامريكية وباقي بلدان العالم واصبحت شعبيته كبيرة ورغم اصدار منصات مشابهة في انستجرام ويوتيوب ولكن يبقى هذا التطبيق الاول ولم يخسر اي عدد من جمهوره وبهذا بائت الشركات الامريكية بالفشل بأيجاد البديل لهذا التطبيق.

    سبب الخلاف مع مؤسسي تيك توك ان الولايات المتحدة الامريكية تريد التجسس على المستخدمين داخل هذا التطبيق ومعرفة بياناتهم الخاصة ولكن الشركة الصينية ترفض ذلك مما ادى الى تدخل دونالد ترامب شخصيا للمطالبة بمنع تحميل التطبيق داخل الولايات المتحدة الامريكية وطلب من متجر ابل بالاضافة الى متجر جوجل حذفه ولكنه موجود الى الان.

    على الاغلب هذه القرارات التي تتخذها الحكومة الامريكية المتمثلة بوزارة التجارة الامريكية من اجل الاستفزاز عسى ان تتراخى الشركة الصينية المطورة لتطبيق تيك توك وتقوم ببيعه الى شركة تابعة للولايات المتحدة الامريكية لكي تسيطر عليه بالكامل.

    اما وي جات فأن عدد المستخدمين لهذا التطبيق داخل الولايات المتحدة الامريكية يصلون الى 20 مليون وان المحكمة طعنت بقرار حظره اذ اقترحت ان يتم استثناءه من الاستعمال داخل اروقة الحكومة فقط كما فعلت استراليا في السابق والابقاء عليه فعال لدى المواطنين لان التواصل مع الشعب الصيني وخصوصا لاسباب تجارية لا يمكن ان يتم الا من خلاله.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة