زيادة سرعة الانترنت اثناء العمل على نظام ويندوز 10

السؤال

اغلب المستخدمين الذين قامو بترقية نظام ويندوز من 7 او 8 الى النسخة العاشرة عانو كثيرا من مشكلة بطئ الانترنت وتعالت اصوات حل مشكلة بطئ خدمة الانترنت في هذا النظام والا يتم الرجوع الى النسخ الاقدم.

كيف يمكن حل هذه المشكلة وتسريع خدمة الانترنت واعادتها الى سابق عهدها من حيث التحميل ونقل البيانات منوالى الحاسوب؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-13T22:02:56 2 الاجابات 90 مشاهدات 0

الاجابات ( 2 )

  1. الحل سهل جدا ولكن يجب ان تركز معي اولا اذهب الى الزر start من الجهة السفلية اليسرى من سطح المكتب ومن ثم قم باختيار الاعدادات settings ومنها قم بالضغط على Update & security او التحديثات والحماية.

    من القائمة الجانبية قم بأختيار windows updates ومن ثم اضغط على  Advanced options .

    ويندوز 10 ايقاف التحديثات

    بعد ان تفتح لك نافذة جديدة قم بأختيار Choose how updates are delivered منها ستفتج لك النافذة التي تمكن فيها التحديثات والتي يوجد في الخيار كلمة on انت كل ما عليك هو تحويلها الى off.

    ايقاف تحديثات ويندوز 10

    ان المشكلة الاساسية هي التحديثات التي تكتسبها وعند ايقافك لهذه التحديثات سوف تختفي المشكلة نهائيا ويمكن ان تستفيد من نصيحتي وهي عدم ترك الجهاز بدون استقبال تحديثات شركة مايكروسوفت ولكن اجعل وقتها محدد من خلال تمكينها في الليل عند الذهاب الى النوم وعندما تستيقظ صباحا ستجد التحديثات قد اكتملت واستمر على هذا الاسلوب مرة واحدة كل اسبوع ليعود الانترنت في جهازك الى سرعته الطبيعية.

     

     

  2. بطئ الانترنت هي مشكلة الجميع بسبب الخسائر في نقلها من خلال المصدر الى الصحون فالمستقبلات والموزعين وهذا يسبب تناقص كميات الانترنت التي تصل اخيرا الى المستخم كما ان بطئ الانترنت يكون نظام ويندوز له دور كبر فيه من ناحية البرامج المنصبة والتي يعمل بعضها في خلفية النظام بشكل مخفي بالاضافة الى البرامج التي تتطلب تحديثات كثيرة وفي اوقات حرجة واغلبها برامج مكافحة الفايروسات او البرمجيات التي تحدث نفسها بشكل صامت من دون ان تبلغك بذلك وهذه البرامج كثيرة التي تتبع هذه الاستراتيجية.

    بالنسبة لنظام ويندوز 10 فهو اخر نظام تعتمده شركة مايكروسوفت وان النسخة الاصلية من هذا النظام تلقى اهتمام كبير من حيث العمل على تكاملها وسد الثغرات ان وجدت بالاضافة الى مساهمة الشركة في التحسينات المستمرة التي يمكن ان تجعل المستخدم راضي عن النظام الذي يستعمله.

    هذه الخطوات جاءت بعد رغبة العديد من المستخدمين الرجوع الى الاصدارات القديمة بسبب مشاكل في النظام في بداية اعتماده من الشركة.

    البعض يتهم شركة مايكروسوفت انها تسرق الانترنت من اجهزة الحاسوب ولا نعرف انكانو متأكدين من هذه الادعاء ام لا ولكن الخبر اليقين هو:

    ان شركة مايكروسوفت تقوم بأستخدام جزء من خدمة الانترنت على جهاز الكمبيوتر للمستخدم من اجل التحديثات الكثيرة التي تقوم بها ومشاركته مع اجهزة اخرى.

    كيف ذلك؟

    ان شركة مايكروسوفت في بداية اعتماد نظان ويندوز 10 قامت بارسال التحديثات الى مئات الملايين من الاجهزة حول العالم وان الخوادم التابعة للشركة لا تحتمل هذا الكم الهائل من الحواسيب ولهذا قامت بتقسيم التحديثات حسب البلدان ومشاركة هذه التحديثات عن طريق الاجهزة الخاصة بالمستخدمين الى اجهزة الكمبيوتر القريب عليهم.

    اما حل المشكلة فيمكن التخلص من هذه المشكلة ولكن سوف تجدها في الرد التالي.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة