سبب اختفاء بعض التطبيقات من متجر جوجل واب ستور

السؤال

هناك تطبيقات كنا نستعملها دائما في عملنا على الهاتف سواء على نظام اندرويد او هواتف ايفون ولكن فجأة توقفت هذه التطبيقات ولم نعد نجدها على المتاجر سواء متجر جوجل او اب ستور.

هل هناك اسباب ادت الى اختفاءها او ان هذه الاضافات تم حجبها عن هواتفنا لسبب او اخر؟ ارجو الاجابة ان تكون شافية ووافية.

تم الحل 0
مجهول 2020-06-04T16:56:35 1 اجابة 80 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

    0

    هناك اسباب عديدة تؤدي الى اختفاء هذه التطبيقات من متجر جوجل واب ستور بعضها خاصة بسياسة المتجر نفسه واخرى تخص المبرمج نفسه ويمكن التعرف على هذه الاسباب حسب تحليلي كما يلي:

    ممكن ان يكون مطور التطبيق قد توقف عمل عمل التحديثات الخاصة به ولهذا فأن التطبيقات اصبحت غير متوافقة مع الاصدارات الحديثة من انظمة التشغيل .

    كما معروف ان انظمة ايفون واندرويد تقوم بعمل تحديثات للاجهزة الجديدة وتوقف تحديثات اخرى بالاضافة الى ايقافها الدعم عن اصدار معين من النظام في كل فترة.

    هذه التطبيقات لا زالت تعمل على النظام القديم ولهذا سوف تكون غير مجدية بشكل نهائي واخفاءها او الغاء وجودها من المتاجر.

    السبب في اخفاء وجود هذه التطبيقات او الغاءها او حذفها هي سياسة هذه المتاجر وسمعتها حيث يجب ان توفر كل ما هو متوافق ويعمل على الاجهزة والانظمة الحديثة.

    تعتمد هذه المتاجر على تقييمات المستخدمين والتبليغات التي تقدم اليهم بخصوص كل تطبيق فيصبح هذا التطبيق وجوده غير ضروري فيتم الغاءه او مسحه.

    لكل من شركتي ابل وجوجل صفحات قوانين وشروط الاستخدام بالاضافة الى سياسة الخصوصية الخاصة بهم وان اي تطبيق يخالفها سوف يتم حذفه والتخلص منه وربما يتعرض حساب من يرفعه سواء كان فرد او شركة الى الحظر.

    من هذه الاسباب التي تؤدي الى حظر ومسح هذه التطبيقات انها تنتهك حقوق الملكية الفكرية او انه لا يعمل بالشكل الصحيح يحتوي على فايروسات وبرامج تجسس هناك تطبيقات يتم ازالتها لاسباب سياسية تتعلق بالارهاب او حظر التعامل مع بلدان معينة.

    المطور لهذا التطبيق هو الذي يرفع هذه التطبيقات وهو من يقوم بعمل تحديثات له بين فترة واخرى ومن حقه ايضا الغاء التطبيق من على هذه المنصات لاسباب مختلفة منها انه ربما يجول التطبيق الى مدفوع بالكامل ويقوم بعرضه على الموقع الرسمي او ان الجهة التي تطوره توقفت عن عملها واسباب اخرى.

    هناك سبب اخير وهو ان التطبيق غير متاح في بلدك ويستخدم لبلدان معينة وهذا نجده كثيرا في متجر جوجل واهم هذه التطبيقات واتس اب فايبر وغيرها اذ يتم التحايل على المتجر او تحميلها من مواقع اخرى لغرض تشغيلها.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة