سبب المشكلة بين TikTok ومايكروسوفت والولايات المتحدة الامريكية

السؤال

المفاجأة الكبرى ان الشركات التقنية مثل TikTok مايكروسوفت تتباحث فيما بينها ولكن بعد ان تفشل مفاوضات معينة بين هاتين الشركتين او اي شركة اخرى كما لاحظنا في وقت سابق المشكلة بين جوجل وهواوي يصبح التدخل سياسيا.

الولايات المتحدة الامريكية اصبحت تتدخل حتى في مجال التقنية والتطبيقات من اجل الهيمنة على العالم فما هو سبب واساس هذه المشاكل ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-14T21:26:25 1 إجابة 19 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. الولايات المتحدة الامريكية دائما ما تتدخل بالمسائل التقنية في الفترة الاخيرة وخير دليل على كلامي هي مشكلتهم مع شركة هواوي الصينية والتي ادت الى حظر عمليات البيع داخل الولايات المتحدة الامريكية ولدول الحليفة لها وادى الى حظرها من قبل شركة جوجل وعدم استطاعة المستخدمين من تثبيت التطبيقات من متجر جوجل كون شركة هواوي تعمل هواتفها الذكية على نظام اندرويد.

    الان المشكلة مع  TikTok وتدخل ترامب شخصيا الذي اعطى مهلة للشركة لبيع عملياتها الى شركة تابعة للقارة الامريكية الشمالية وان مايكروسوفت قدمت عرض الى هذه الشركة من اجل شراء عملياتها ولكن الشركة الصينية لا زالت ترفض ذلك واخر موعد من ترامب هو يوم 12 من شهر نوفمبر.

    الذريعة حول نية مايكروسوفت شراء عمليات تيك توك ان ان التطبيق يسبب اضرار تخص الامن القومي الامريكي وهذا ما لا يستطيع ان يصدقه اي عاقل كون التطبيق ترفهي بالكامل ولا يحتوي على اخبار مضللة او مخاطر من ناحية التأثير على الامن القومي.

    كل ما هناك تريد الولايات المتحدة الامريكية التجسس على المستخدمين وهذا ما لم تسمح به الشركة الصينية وسوف ننتظر الى التاريخ المذكور اعلاه لكي نعرف اخر تطورات القضية وعلى اثرها يمكن ان اضع اجابة اخرى او تعليق يخص هذه المشكلة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة