سرعة تحميل صفحات موقع الويب وأهميتها الكبيرة

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

سرعة تحميل صفحات الويب عامل مهم جدا في الحصول على زوار اكثر لان السرعة كلما كانت اعلى قدمت محركات البحث الصفحات الخاصة بالموقع في الترتيب وتمت السيطرة على الكلمات الدلالية.

كيف يمكن الحصول على سرعة جيدة للموقع وتطويرها لكي يتم الحصول على نقاط أكثر في تقييمات السيو ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-01-27T18:45:05+03:00 1 إجابة 44 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-01-28T10:58:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ما هي العوامل التي تؤثر على سرعة موقع الويب ؟

    1. تصميم الموقع السريع وقلة الاكواد CSS وجافا سكريبت وخصوصا خطوط جوجل والقوائم الجانبية المنسدلة وغيرها التي يمكن أن تؤثر على سرعة تحميل الصفحات وخاصة تلك النوافذ المنبثقة والاعلانات الكثيرة التي تظهر في صفحات الموقع فكلما كان الموقع قليل الاكواد التي يمكن إضافتها كان أسرع.
    2. إمكانية وضع ملفات Cache او حتى اضافات تقوم بتحميل الملفات التي تستغرق وقت طويل في كل مرة يتم طلب الصفحات فيها مرة واحدة للزائر او المستخدم وهذا سوف يجعل عملية تحميل الصفحات سريع جدا وخاصة ان اقترنت مع اخر اصدار من البروتوكول http .
    3. الخادم وسرعته مع سرعة الانترنت المرتبط به لها دور كبير ايضا في هذا المجال وخاصة إصدار PHP وعدم تحميله الكثير من الاستعلامات وخاصة الاضافات التي تتطلب حساب واستدعاء معلومات من قاعدة البيانات سوف تجعل تحميل صفحات الموقع أسرع عند طلبها من الزوار والمستخدمين.
    4. التصميم المتجاوب ووجود صفحات AMP سوف تعجل عملية فتح الصفحات لانها سوف تكون خالية من كثير من الاكواد لهذا عند تصميم اي موقع يجب الاهتمام اولا بمستخدمي الهواتف الذكية وخاصة ايفون وباقي الاجهزة التي تعمل على نظام اندرويد والتي تعتبر في الوقت الحالي هي الاكثر استخداما.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة