سلبيات تخصص الهندسة المدنية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي السلبيات الناتجة من دراسة تخصص الهندسة المدنية والعمل بهذا الاختصاص … هل تستحق السلبيات الى اختيار قسم اخر غير الهندسة المدنية ؟

إجابة ( 2 )

    0
    2022-08-11T16:02:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سلبيات تخصص الهندسة المدنية :

    1- تنافس كبير في العمل

    يعتبر تخصص الهندسة المدنية من الاختصاصات المطلوبة وبكثرة وان اكثر الخريجين من هذا المجال الهندسي يتنافسون على ايجاد فرصة عمل بالتالي الجميع يجتهد ويجد من اجل اثبات نفسه وعدم ترك وظيفته لمهندس آخر بالتالي فليس الجميع يمكنه الحصول على فرصة عمل جيدة.

    2- الوظائف قليلة لهذا الاختصاص

    اغلب الدوائر الحكومية تحتاج مجموعة من المهندسين بالتخصص المدني وهذا يعني انتظار البعض من الموظفين عندما يتم احالتهم على التقاعد لكي يتم تعيين مهندسين جدد عن طريق درجات الحذف والاستحداث وقد لا يحصل اغلب المهندسين المدنيين على وظيفة حكومية بسرعة.

    3- صعوبة المواد الدراسية في الجامعة

    الهندسة المدنية صعبة جدا لانها تحتوي على الكثير من المعلومات المهمة التي ينبغي دراستها وهذا يجعل نخبة من الطلبة يستطيعون التقدم في مراحل الجامعة والتخرج من كلية الهندسة والكثير منهم يقوم بالتحويل الى كليات ادنى او اعلى للتخلص من الضغط الدراسي.

    4- العمل بالتخصص مرهق جدا

    تخصص الهندسة المدنية ليست وظيفة تبدأ من وقت محدد وتنتهي في وقت آخر من النهار ولا يوجد عطلة مؤكدة لهم لان متطلبات المشروع قد تجعل المهندس المدني يتواجد في المشروع في أي يوم وفي أي ساعة ويعدد ساعات غير محدود استنادا الى الاولويات التي يفرضها واقع العمل.

    5- الحاجة الى الدقة والتركيز دائما

    المهندس المدني يحتاج الى الدقة والتركيز على العمل طيلة فترة النهار والسبب هو وجود بعض الاخطاء التي يجب ان يلاحظها ويجد الحل لها وان تكون الذرعة والزوايا في العمل جل اهتمامه لكي يكون جيد ومناسب ومخرجاته تليق بالإشراف على هذا المشروع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )