شريط ابدأ في نظام ويندوز كيف يمكن ان استفيد منه ؟

السؤال

هناك برامج وايقونات في شريط ابدأ التابع لنظام ويندوز على جهاز الحاسوب يحتوي على الكثير من البرمجيات المدمجة او المثبتة على النظام من اجل تسهيل الوصول وزيادة سرعته.

كيف يمكن الاستفادة من هذا الشريط على نظام ويندوز وما هي الامكانيات المتاحة لعملها داخل هذا الشريط ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-09T18:38:32 1 إجابة 2

إجابة ( 1 )

  1. قائمة start أو ابدأ في نظام ويندوز 10 مهمة جدا لانها يمكن من خلالها الوصول السرع الى اي برنامج او ملف على النظام وبهذا سوف لن تحتاج الى القيام بمهام او عمليات كثيرة من اجل الوصول الى ما تريد.

    الحل هو تخيصي هذه القائمة الكبيرة التي يمكن وضع ما تريد داخلها من ايقونات برامج تستعملها كثيرا بالاضافة الى الملفات والمجلدات واخر المواقع التي تحتاج الى الدخول اليها كأن تكون مواقع تواصل اجتماعي او مواقع من نوع اخر.

    الحل في تسهيل عمل ذلك هي اداة تسمى Start Menu Manager يمكنك ادارة القائمة عند الضغط على ابدأ وبالتالي اختيار المتصفح الذي تريد او البرنامج المراد عملك عليه وتسهيل الامر كثيرا.

    يمكن ان لا تضع هذه التفاصيل على سطح المكتب من اجل مراعاة الخصوصية وتخصيصها على قائمة start وبالتالي سوف تستطيع التحكم بالحاسوب الخاص بك بسهولة تامة.

    تخصيص قائمة ابدأ

    تعلمنا في السابق من خلال الاجابات التي كتبتها في موقع سؤال وجواب عمل ايقونات خاصة بالمواقع وتحويلها الى تطبيقات يمكن الدخول اليها بشكل مباشر بواسطة المتصفح جوجل كروم والمتصفح مايكروسوفت ايدج وان عمل هذه التطبيقات يمكن اضافته الى قائمة ابدأ.

    كذلك تثبيت البرامج والمجلدات وباقي الازرار التي تجعل وصولك سريع الى الاعدادات او الاجهزة المتصلة بجهاز الكمبيوتر مثل الطابعة وما شابه ذلك من ادوات مادية مرتبطة بالحاسوب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة