صفات اللئيم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لكي نتعرف على اللئيم يجب ان يتميز بصفات تميزه عن غيره وتجعل كل من يقرأها يعرف ويميز الشخصية اللئيمة … ما هي صفات اللئيم ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-21T22:58:19+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-22T01:10:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    صفات الشخص اللئيم هي :

    1. تقديم مصلحته على الاخرين وان الشخص اللئيم مستعد لايذاء كل من هم حوله لكي يصل الى غايته وبأي ثمن وتعتمد اللئامة على المكان المراد الوصول اليه والتي على اثرها تكون درجة الأذية اكبر.
    2. اللئيم هو اكثر الناس التي تحتاج الى المساعدة ولكنه يحبط كل من هم حوله ولا يقدم لهم يد العون حتى وان كان يستطيع ذلك وتقديمها يكون سهل بالنسبة اليه فهو يسن قانون على نفسه أن لا يساعد احد.
    3. اللؤماء يحاولون ايصال المحيطين بهم الى الفشل ويكرهون نجاح الناس وخصوصا المحيطين بهم لهذا نجد أساليب الإيقاع بالآخرين وتشويه السمعة من صفاتهم.
    4. لا يحب احد ومهنته التقليل من شأن الآخرين بحيث لا يوجد أي شخص يمكنه ان يسلم من اذيته فهو يستهزئ بمن يستطيع ويسخر ممن يخطئ وبنسى كل اخطاءه ومساعدة الناس له.
    5. يبرر فشله بالاخرين رغم كونهم لا علاقة لهم بما يقوم ولكن العوائق التي يضعها مهمة سهلة بالنسبة اليه لكي يبعد آثار الفشل عن نفسه وان اللؤم يعتبر من الامراض النفسية التي تحتاج الى علاج غالبا.
    6. حاسد مماطل يفشي اسرار الاخرين لا يمتلك في قلبه اي ذرة من الرحمة والشفقة وان مشاعر الناس عنده غير محسوبة فهو قليل المروءة ويحب التطفل على الاخرين كما ان المن الذي يبدر من هذا الشخص دائما ما يتكرر.
    7. لا يمكن ان تحصل على عمل كامل من قبل اللئيم لانه يحاول ان يماطل في أداء كل الأعمال ولا يمكن ان تحصل منه على وعد ويتناسى عيوبه ودائما ما ينشغل بعيوب الآخرين.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )