ضغط الصور في Microsoft Word وتقليل حجمها

السؤال

من ضمن الخدع التي يجب ان يتعلمها كل مستخدم لمجموعة برامج اوفيس وبالخصوص Microsoft Word الذي يعتبر البرنامج الاساسي في هذه المجموعة المكتبية هو ضغط الصور وتقليل حجمها مع الحفاظ على جودتها.

ما هي الخطوات التي يتوجب علي القيام بها على هذا البرنامج من اجل ضغط الصور داخل البرنامج وتقليل الحجم مع المحافظة على الجودة ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-14T22:01:12 1 إجابة 22 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هذه الإجابة تم تعديله.

    البرنامج الشهير Microsoft Word احد برامج شركة مايكروسوفت التي تندرج تحت اسم اوفيس يمكن من خلاله تقليل حجم الصور وضغطها ان كنت لا تمتلك برنامج او موقع الكتروني يقوم بهذا الدور والعملية تتم من خلال ادراج الصور داخل اي ملف من خلال الامر او الخيار insert او السحب والافلات ويمكنك عرض عدة صور في مجموعة واحدة داخل هذا الملف وتكون متعاقية.

    ان اهمية الصور كبيرة في عالم المواقع سواء على المنصات الالكترونية او مواقع التواصل الاجتماعي وحتى التطبيقات التي تحتاج اغلبها الى احجام معينة من الصور وان لا تتعدى هذه الاحجام وبالتالي ستكون جودة الصور ذات الاحجام القليلة اقل من اجل عمل رفع وتنقل لهذه الصور من خلال المشاركة على برامج محادثة او مواقع لتواصل وتجعل تحميل الصفحات اسرع.

    الصور تحمل اهمية كبيرة في عالم التواصل الالكتروني لانها يمكن ان تغني عن كثير من الكلمات التي كما نقول عنها لا توصل الصورة بل الصورة هي التي توصل الفكرة والمعنى في كثير من الاحيان ووجودها مهم في المنشورات والمقالات وعلى مواقع الدردشة وفي اي مناقشة او اجابة ان تطلب وجودها ولهذا سنهتم بها في هذا الموضوع او في اجابتنا على هذا السؤال.

    عندما نقوم بأدراج الصور داخل برنامج او ملف وورد نقوم بالنقر مرتين على اي صورة فيظهر لنا خيار في اعلى الادوات وهو compress pictures وبالضغط عليه سوف تفتح لنا نافذة جديدة وهي كما نشاهد في الصورة التالية :

    ضغط الصور بأستعمال وورد

    بالتأشير على الخيار apply only to this picture يعني ان التغييرات سوف تطبق على الصورة التي تم النقر عليها فقط وترك الخيار سوف يحوله الى جميع الصور المرفقة مع الملف وبعدها نقوم بأختيار احدى الخيارات في الصورة اعلاه وكل صورة يوضح لك ان هذه الجودة مناسبة لنوع معين من العمل واغلبها مخصص اما لتكون HD او للطباعة وحتى مواقع الويب الالكترونية او الارسال بواسطة البريد الالكتروني وغيرها وبالضغط على ok واكمال باقي الاجراءات تكون ضغطت الصور جميعها ان اردت او طبقت العملية على صورة واحدة واستعنت بهذا البرنامج بدلا من البرامج او الادوات الاخرى.

    يمكنك بعدها خزن الصور من خلال التأشير عليها بالماوس بالزر الايمن واختيار save as picture وخزنها او حفظها في المجلد الذي تريد لتستعملها في مكان اخر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة