ضغط مجموعة من الصور مع الحفاظ على جودتها بدون انترنت

السؤال

يمكن لاي مالك موقع الكتروني ان يذهب الى مجلد الصور الخاصة به ويقوم بتحميله وعمل ضغط لهذه الصور بحيث لا تفقد جودتها العالية وبالتالي تبقى معروضة ومن ثم رفعها من جديد مع الموافقة على الاستبدال.

كيف يمكن عمل هذه الطريقة بحيث يتم تسريع التصفح والحصول على نقاط اكثر وترتيب لدى محركات البحث لمطابقة الموقع لارشادات جوجل وباقي محركات البحث العالمية ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-18T19:34:16 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. نحتاج الى برنامج مهم من اجل عملية ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها والسبب دائما يتمحور حول مساحة التخزين التي تكون مهمة جدا لكي يتم الاقتصاد بها سواء من ناحية الحفاظ عليها على الهاتف او الحاسوب وحتى على الخادم الذي يستضيف الموقع الالكتروني الذي يتوفر فيه مجلد يتم حفظ الصور فيه.

    بالنسبة لعالم المواقع فأن ضغط الصور مع الحفاظ على الجودة يعد امر مهم من اجل تقليل حجم الصفحة وهذا يساهم في زيادة سرعة تحميلها وفتحها حتى وان كان هناك خاصية التحميل الكسول التي يستخدمها اغلب مدراء المواقع والتي تكون احيانا ضمن خيارات القالب او اضافة برمجية او خيار او اعداد ملحق ضمن اضافات اخرى تختص بالكاش وزيادة السرعة وضغط الاكواد او الشفرات البرمجية.

    اما بالنسبة للحاسوب والهاتف فأن فائدة ضغط الصور تكمن في توفير مساحة تخزين كافية من اجل استيعاب صور وملفات كثر وجعل هذه الاجهزة اسرع في العمل او تسهيل عملية الرفع الى مواقع التخزين السحابي وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي التي لا تسمح برفع صور ذات جودة عالية جدا وحجمها كبير جدا.

    على سبيل المثال منصة فيسبوك عندما يتم رفع صورة بحجم كبير اليها فأنها سوف تقوم بالتعديل عليها وتقليل جودتها وحجمها واظهارها اما انت فتستطيع ضغط هذه الصور وتقليل حجمها والحفاظ على جودتها واظهارها كما هي على هذا الموقع فيكون الامتياز لك حصرا والطريقة تجري ببضع خطوات داخل برنامج معين مجاني سوف استعرضه عليكم ادناه.

    هذه البرامج يمكن استعمالها بسهولة والخطوات واضحة وواجهة المستخدم سهلة جدا وتدعم عملية الضغط وحفظ الصور المخرجة اي الجديدة بعد الضغط في مجلد منفرد مع الاحتفاظ بالصور الاصلية بالاضافة ال امكانية استبدال الجديدة بالقديمة ويفضل استخدام صور بالامتداد PNG او JPG ويمكن الاستعانة بالبرنامج Imagine او برنامج ImageMagick .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة