ضغط مقاطع الفيديو مع الحفاظ على الجودة

السؤال

ان ضغط مقاطع الفيديو يمكن العمل عليه بأي برنامج او موقع الكتروني ولكن الاهم من كل ذلك هو الحفاظ على الجودة وهذا هو سبب طلبي الطريقة الصحيحة او البرنامج اللازم للحفاظ على جودة مقطع الفيديو.

كيف يمكن توفير ميزتين وهي ضغط مقاطع الفيديو بالاضافة الى الحفاظ على جودته الكاملة بدون خسارتها ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-11T16:41:15 1 اجابة 50 مشاهدات 2

اجابة ( 1 )

    0

    ان ضغط مقاطع الفيديو والصور هو من اكثر الاشياء التي يبحث عنها عشاق الملتي ميديا في العالم وليس عند العرب فقط وتوجد منصات ومدونات كثيرة تقوم بشرح هذه الطرق التي يعتبر لا حصر لها ولكن الاهم هو تقديم التنوع الافضل من قبل اصحاب المدونات من اجل اثراء المحتوى العربي بطرق مختلفة.

    بالنسبة لي وانا اجيب على الاسئلة التي تطرح في موقع سؤال وجواب لا يهمني الى اي موقع يدخل الزائر ولكن الاهم هو ان اقدم طريقة مضمونة لكي تكون مميزة وان لم تتصدر نتائج البحث اليوم سوف يكون لها شان مستقبلا لان المحتوى الجيد لا يعني انه يحتوي على كلمات كثيرة وانما ما يتم تقديمه من معلومة مفيدة للاعضاء والزائرين.

    البرنامج الذي اقترحه هو HandBrake وهو برنامج شامل لتعديل وتحرير مقاطع الفيديو احدى اهم مميزاته هو تحويل الصيغ وزيادة الجودة للمقاطع مع اشياء اخرى مثل عمل مونتاج قص وتعديل والتحكم بالاضاءة والدمج وما شابهها.

    ما يهمنا في البرنامج هو عملية ضغط مقاطع الفيديو مع الحفاظ على جودتها او على الاقل وانقلت الجودة ولكنها تبقى مقبولة وسيتم الشرح عن طريق البرنامج الذي سيتم عرض صوره من موقع البرنامج الرسمي.

    الحفاظ على جودة الفيديو

    الصورة اعلاه تبين واجهة البرنامج وبالضغط على علامة التبويب يمكن التحكم بالجودة كما سوف نشاهدها في الصورة التالية.

    ضغط مقاطع الفيديو

    من هذه الصفحة يتم الضغط على BROWSE وتقليل الجودة QUALITY قليلا ومن ثم ننتظر عملية المعالجة لى ان تنتهي وذلك بعد الضغط على الزر START ENCODE ويمكن الاستمتاع بمقطع فيديو بحجم اقل وجودة عالية ولو كانت اقل بقليل من الجودة الاصلية.

    سوف يتم شرح برامج اخرى ومواقع الكترونية تقوم بنفس الدور ولكن هذا يعتمد على اسئلة الزائرين الكرام فأن كانت في نفس هذا السؤال بعد الاطلاع عليه سيتم اجابتهم عن اي شيء يخص هذا الموضوع داخله.

    ان كان السؤال مستقل سوف اجيبهم ايضا وخصوصا اني احب الملتي ميديا كثيرا وابدع في البرامج والطرق التي يمكن ان تنفع الزائرين الكرام.

    امامك محرك بحث داخل الموقع يمكنك البحث عن اي كلمة مفتاحية ويمكن الاطلاع على الاسئلة المجابة ان احببت لا تخسر هذه المعلومات القيمة داخل موقع سؤال وجواب استمتع بالمحتوى الفريد من ايادي الخبراء.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة