ضغط مقاطع الفيديو MP4 بدون فقدان الجودة

السؤال

اغلب مقاطع الفيديو المنتشرة على الانترنت يكون امتدادها MP4 بل ان اغلب المقاطع التي يتم تحميلها من المواقع الالكترونية والمنصات المختصة بالفيديو يتم فرضها على المستخدم بهذا الامتداد.

كيف يمكن ضغط مقاطع الفيديو ذات الصيغة MP4 بدون فقدان الجودة بحيث يمكن مشاهدتها بنفس الوضوح قبل عملية الضغط ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-19T16:03:44 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. ان ضغط مقاطع الفيديو وخصوصا التي تكون بامتداد mp4 يعد من اهم الاشياء التي يحتاج اليها محب عالم الملتي ميديا لان مقطع الفيديو الكبير من ناحية الحجم والجودة يكون رفعه الى يوتيوب صعب جدا ويتطلب وقت طويل بالاضافة الى مساهمته في تقطيع الفيديو لكل من يشاهده من اصحاب خط الانترنت الضعيف.

    نحن نريد ضغط مقاطع الفيديو بهذا الامتداد بالاضافة الى الحفاظ على الجودة من خلال الموقع MP4Compress الذي يمكن رفع مقطع فيديو بهذا الامتداد بحجم يصل الى نصف جيجا بايت اي 500 ميجا بايت وعمل ضغط له.

    ضغط ملفات mp4

    كما قلنا اعلاه الجودة ستبقى كما هي والحجم سوف يقل والفيديو سوف لا يحفظ في الموقع لانه يعتمد على خوادم سحابية معدة لمسح هذه الملفات بعد انتفاء الحاجة منها وتحميلها من قبل المستخدم.

    بعد ساعات قليلة من عملية الضغط سوف تختفي جميع الملفات من الخادم من اجل الحفاظ على سرعة الموقع والمساحة التخزينية التي لا يحتاج الموقع الى امتلائها بملفات لا يحتاج اليها كون الخدمة مجانية ومقدمة الى جميع من يدخلون الموقع.

    يوجد وظيفة اخرى لهذه العملية فلو انك قمت بتحميل دورة تعليمية من اي موقع يحتوي على مقاطع الفيديو فسيكون حجمها كبير جدا ولو فرضنا ان الدورة كاملة يكون حجمها حوالي 10 جيجا بايت وبعد الضغط سيكون 5 جيجا بايت او اكثر بقليل فيمكن ان يتم وضعها في قرص dvd وحرقها عليه ونشرها.

    اما بالحجم الكبير المعهود بدون ضغط فلا يمكن عمل ذلك بل يتوجب حرقها على اكثر من قرص وبالتالي تكون مشاهدات هذه المقاطع بشكل اصعب من ذي قبل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة