طرق الاستفادة من تطبيقات اندرويد مفتوحة المصدر

السؤال

لدي سؤال مهم بخصوص امكانية الاستفادة من التطبيقات التي تعمل على هواتف اندرويد والتي تكون مفتوحة المصدر ما هي مجالات الاستفادة منها ؟ وهل يمكن العمل بها في المجال التجاري ؟

ارجو توضيح هذين السؤالين لكي اتمكن من التصرف بهذه الانواع من التطبيقات من حيث توفر الكود البرمجي او الشفرة التي يمكن التغيير فيها.

تم الحل 0
ali 2020-08-08T21:33:01 1 اجابة 21 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. قبل ان اعدد لك الطرق والتي بالتأكيد اذكرها لك وهي رسمية خاصة بالاستفادة من التطبيقات مفتوحة المصدر يتوجب عليك ان تعرف اولا ن اين يتوجب عليك الحصول على هذه التطبيقات وتثبيتها على الهاتف الذكي مع الحصول على الاكواد البرمجية والملفات من خلال اجابتي على السؤال التالي :

    كيفية الحصول على تطبيقات اندرويد مفتوحة المصدر

    اما طرق ومجالات الاستفادة من التطبيقات مفتوحة المصدر في حياتك اليومية بعد ان قررت ان تتخصص في مجال برمجة وتطوير تطبيقات اندرويد فهي :

    1. يمكن الحصول على افكار التصميم من مطورين مختلفين على مستوى العالم والاستفادة من الاوامر وترتيبها البرمجي وكيفية ادراج واستخدام الملفات وضغطها الامر الذي يؤدي الى تعليمك الاسلوب الاحترافي في برمجة وتصميم هذه التطبيقات ووضع الاوامر على الصور المجزئة التي تظهر كواجهات احترافية.
    2. امكانية عمل تعديلات على هذه التطبيقات واعادة نشرها بأسمك بشرط ان لا يكون المبرمج قد حظر عليك ذلك او منعك لان التطبيقات مفتوحة المصدر تكون على الاغلب بدون قيود.
    3. بعد عمل برمجة لهذه التطبيقات بالاعتماد على الاكواد التي تحتويها يمكنك رفعها على متجر جوجل او بيعها وحتى الربح من اعلانات جوجل ادسنس التي يمكن ان تعرض داخلها والتي تسمى admob.
    4. يمكن الحصول على خدمة في احدى المواقع الخاصة ببيع الخدمات لفكرة تطبيق قريبة على التطبيقات مفتوحة المصدر المعروضة وبهذا لا يحتاج الى عمل كود من الصفر وانما فقط عمل تعديلات عليها وبيعها للمستخدمين بأسعار جيدة وخصوصا التطبيقات الخاصة بالمواقع الالكترونية والتي تعرض الاخبار من لال التنبيهات او تطبيقات البنوك والمتاجر وغيرها.
    5. يمكن عمل تطبيق يحتوي على اعدادات وخيارات فريدة من نوعها من خلال الحصول على هذه الاكواد من اكثر من مصدر واحد او تطبيق على المواقع التي تحتوي على التطبيقات مفتوحة المصدر وبهذا ومع تنوع الافكار سوف تكون من اروع المطورين على مستوى العالم في المستقبل.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة