طرق تسريع جهاز الكمبيوتر البطيء الذي يعمل على ويندوز

السؤال

اغلب اجهزة الكمبيوتر تعمل على نظام ويندوز وتختلف المواصفات من حاسوب الى اخر ولهذا نجد بعضها سريعة جدا مهم تم استخدامه من برامج ومتصفحات ومهما تم تسليط حمل كبير عليها.

في حين ان البعض الاخر يعاني من بطئ شديد جدا ..ز فما هي النصائح المفيدة التي يمكن تسريع اجهزة الكمبيوتر البطيئة من خلالها وخصوصا التي تعمل على نظام ويندوز ؟

تم الحل 1
ali 2020-08-08T17:43:04 1 إجابة 33 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. الحاسوب البطيء يسبب مشاكل كثيرة اثناء العمل عليه لان هناك اشياء موجودة فيه تعتبر غير مرغوب تواجدها داخل جهاز الكمبيوتر وان افضل استخدام لاي جهاز هو عندما يكون سريع من اجل تنفيذ الاوامر وقراءة البيانات بسرعة وبالتالي يمكن الاستفادة من عامل الوقت واستثماره في اداء الوظائف الموكلة الى مستخدم الحاسوب.

    يمكن ان تكون هناك اسباب كثيرة تؤدي الى بطئ تشغيل والعمل على الكمبيوتر او قد يكون سبب واحد ولكن هذا السبب قد يكون غير معروف ولهذا يلجأ مستخدمي هذه الاجهزة سواء كانت منضدية او محمولة والمسماة لابتوب الى تجربة جميع الحلول والتوقف عند الحل الذي يحل المشكلة.

    قد تكون المشكلة سهلة جدا ويتم حلها بخطوة بسيطة او قد تكون صعبة تتطلب اعادة تثبيت نظام كامل او برنامج معين وهذا يعتمد على حجمها الذي يؤدي الى حدوث مشكلة لان المشاكل احيانا تكون خاصة بالمستخدم او تخص مواصفات الكمبيوتر وتصل الى النظام.

    أسباب بطئ جهاز الكمبيوتر وطرق تسريع الحاسوب الذي يعمل على نظام ويندوز من خلال النقاط التالية :

    1. يجب البحث عن البرامج المستخدمة والتي تقوم باستهلاك موارد الكمبيوتر من خلال متابعة العمليات على نظام ويندوز ومعرفة استهلاك البرامج اثناء عملها وبالتالي يمكن ان يكون سبب بطئ الحاسوب بسبب العمل عليها.
    2. استخدام البرامج مهم جدا ولكن عند الحاجة اليها وان كانت تعمل في خلفية نظام ويندوز بدون طلب العمل عليها فهذا يعتبر شيء خاطيء وانما يتطلب ايقافها ما عدا البرامج التي تقوم بحماية الكمبيوتر او مراقبة حالة الحاسوب والنظام.
    3. عند بدء تشغيل نظام ويندوز فأن هناك برامج تعمل معه عند الاقلاع والكثير منها لا نحتاج اليها الا عندما نقوم باستعمالها فلا داعي الى استهلاك موارد الحاسوب وانتظار اقلاع النظام والانتهاء من تشغيل البرامج بالكامل وانما يتطلب ايقاف الكثير من البرامج التي تقوم بالعمل اثناء بدء تشغيل نظام ويندوز.
    4. احيانا تكون الالعاب التي نقوم بتشغيلها او المتصفحات التي تعرض مقاطع فيديو وصور متحركة سبب في ثقل الحاسوب لان هذه الرسوم المتحركة تستهلك طاقة عالية ويعمل على اثرها كرت الشاشة والمعالج والذاكرة العشوائية بأقصى طاقتها.
    5. يجب ان يتم افراغ متصفحات الويب من علامات التبويب والملفات المؤقتة وملفات الكوكيز او النسخ المخباة ويفضل استعمال متصفحات سريعة لا تستهلك موارد الجهاز.
    6. يجب البحث عن البرامج الضارة وازالتها بأستخدام احدى برامج الحماية ومكافحة الفيروسات لكونها تعمل مع النظام بدون ان تشعر وتقوم بأستهلاك الموارد وتساهم في تدمير الكثير من ملفات النظام.
    7. الغاء تجزئة القرص الصلب من اجل تنظيم البيانات المكتوبة عليه وبالتالي تعمل البيانات والملفات بشكل اسرع عندما نقوم بفتحها بالاضافة الى استجابة البرامج والالعاب بشكل اسرع.
    8. عندما تكون هناك برامج كثيرة مثبتة على نظام ويندوز يجب ان تحدد البرامج غير المهمة التي لا تستعملها او التي انتهت الحاجة من استخدامها وتقوم بإلغاء تنصيبها.
    9. تحرير مساحة القرص الصلب من خلال ازالة كل الملفات غير الضرورية والمؤقتة وبقايا البرامج التي قمت بازالتها وخصوصا في الجزء الذي يحتوي على نظام ويندوز.
    10. احيانا يكون السبب نظام ويندوز ويجب ان يتم اعادة التثبيت عن طريق عمل فورمات للحاسوب من اجل حل المشكلة من جذورها والتي تشمل كل النقاط التسعة اعلاه.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )