طرق معرفة مواصفات الكمبيوتر بدون الحاجة للبرامج

السؤال

مواصفات الكمبيوتر سواء كان حاسوب مكتبي او لابتوب مهمة لصحاب الجهاز او لكل من يرغب في شراء حاسوب جديد من اجل التأكد من نوعية القطع الصلبة التي يتكون منها.

كيف يمكن معرفة مواصفات الحاسوب بطريقة صحيحة دون الحاجة الى الاستعانة بالبرامج من خلال الاعدادات فقط؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T21:21:38 1 إجابة 46 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هناك انواع كثيرة من البرامج التي تعطيك المواصفات الكاملة للحاسوب والت تنفعك في معرفة فيما ان كانت هناك تعريفات يجب ان يتم تنصيبها لبعض القطع الصلبة الخاصة بالكمبيوتر او انها تحتاج الى تحديثات وحتى انواع البرامج التي تحتاج الى عمل تثبيت لها ولكنها تحتاج الى حدود دنيا من المواصقات.

    ان المواصفات الرئيسية للحاسوب يتطلب معرفة الرام او الذاكرة العشوائية المعالج كرت الشاشة التي تعتبر هذه الاجزاء هي الاهم في نظام الكمبيوتر .

    من اجل معرفة هذه المواصفات يتطلب الذهاب الى run من خلال الضغط على win+run ومن ثم الضغط على dxdiag فتظهر لك نافذة خاصة بالمواصفات اما ان اردت مواصفات اكثر سمولية من حيث كل القطع الصلبة في الحاسوب مع معلومات كاملة عن النظام والحاسوب وماذا يحتوي فيجب عليك ان تستعمل cmd وايضا من خلال run بالضغط على win+r ومن ثم كتابة cmd ثم enter فتظهر لك الشاشة السوداء.

    تكتب الامر systeminfo لكي يظهر لك تفصيل كامل عن النظام ومحتوياته والبرامج بالاضافة الى مواصفات الحاسوب حيث يمكنك قرائتها بالكامل والتأكد من كافة التعريفات والصورة التالية توضح بعض ما اقول.

    معلومات نظام ويندوز

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )