طريقة اخفاء الموقع الجغرافي من جميع المتصفحات

السؤال

طريقة اخفاء الموقع الجغرافي من جميع المتصفحات جوجل كروم موزيلا فايرفوكس مايكروسوفت ايدج بالاضافة الى اوبرا هو مطلب للجميع من اجل مراعاة الخصوصية التي يجب ان يتمتع بها كل فرد.

كون هذه المتصفحات من السهل الدخول الى المعلومات التي تحتويها من خلال الملفات المؤقتة او ما يسمى الكوكيز او الكعكات من خلال عمليات التببع التي تقوم بها المواقع الالكترونية فكيف يمكن اخفاء الموقع الجغرافي ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-05T16:11:56 1 اجابة 22 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. اخفاء الموقع الجغرافي الخاص بأي مستخدم من الامور المهمة التي يحتاجون اليها من اجل تفعيل الخصوصية التي يحرص الجميع على ان تكون مفعلة في اغلب الاحيان وان اخفاء هذا الموقع سوف يجعل امكانية تتبعك صعبة جدا وخصوصا من المواقع المتواضعة المستوى وانا لا اتحدث عن المواقع الكبيرة مثل جوجل وفيسبوك التي تمتلك روبوتات او عناكب قادرة على اكتشاف الموقع حتى وان لم تقم بتفعيله.

    لكن عندما تدخل الى متاجر الكترونية او مواقع تجبرك على قبول الكعكات او الكوكيز من اجل تحليلات او احصائيات خاصة بهذه المواقع فيتطلب منك ان تكون حذرا والعمل على اخفاء البيانات الهامة التي تخصك ومن ضمن الطريق التي يمكن ان تخفي البيانات المهمة الخاصة بك هو تحديدها او منعها من الظهور في المتصفحات.

    سوف نتطرق الى شرح سريع من اجل عمل اخفاء الموقع الجغرافي الخاص بنا على ثلاثة متصفحات يمكن ان تنفعنا وتجعلنا اكثر امانا في التصفح على كل المواقع العالمية والمتصفحات.

    الطريقة سهلة جدا في المتصفح جوجل كروم فبالذهاب الى هذا الرابط الذي سأضعه ادناه يمكنك الذهاب الى الصفحة الخاصة بالاعداد مباشرة وهي : chrome://settings/content/location

    الاعدادات ثم الخصوصية والامان ثم اعدادات الموقع الالكتروني ثم الموقع الجغرافي واغلاق الخيار اسأل قبل الدخول (موصى به).

    اما في المتصفح موزيلا فايرفوكس يتم ذلك من خلال الخيارات ثم الخصوصية والامان مرر الفأرة للاسفل لتجد التراخيص ومنها يتم النقر على مربع الاعدادات بجوار الموقع الجغرافي حيث يمكنك ازالة المواقع التي طلبت الوصول الى موقعك الجغرافي منها.

    اما في مايكروسوفت ايدج فالطريقة شبيهة بما يجري في جوجل كروم وهي الدخول الى الاعدادات ومن ثم صلاحيات الموقع ثم الموقع الجغرافي ومن ثم تفعيل الخيار اسأل قبل الوصول (موصى به).

    افضل اجابة

‫اضف اجابة