طريقة استخراج النصوص الكتابية من ملفات PDF

السؤال

المستندات النصية التي تحمل صيغة او امتداد PDF تحتوي على نصوص كتابية وصور من اجل تكوين مقال او بحث وهذه هي المهمة الاسياسية لهذا النوع من الملفات.

كيف يمكن استخراج الكتابة وباقي النصوص من هذه الملفات ان كانت محمية ولا يمكن استخراجها بسهولة؟

تم الحل 0
ali 2020-07-24T23:27:57 2 الإجابات 35 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

  1. في حالة كانت الكتابة محمية داخل الملف فيمكنك الاستعانة باحدى البرامج او الخدمات الخاصة بتحويل ملف بامتداد PDF  الى WORD ويمكن ايجاد شرح كامل عن هذه الطريقة في موقع سؤال وجواب من خلال الرابط : كيفية التحويل بين مستندات OFFICE الى PDF وبالعكس

    لكن ان كانت الكتابة والنصوص على شكل صورة فيمكن ايضا الاستعانة بموقع سؤال وجواب من خلال الذهاب الى الرابط : طريقة تحويل الصور الى نصوص ونسخها والاستفادة منها

    فتكون قد استلمت كافة المعلومات التي تريدها من خلال ملفات PDF وخصوصا خدمة OCR التي سوف تحتاج اليها كثيرا عندما تريد نقل النصوص من داخل ملفات PDF .

    بالنسبة لكي كمجيب عندما اريد كتابة بحث او مقال فان المواقع والشركات التي تقوم بتحويل الصور الى نصوص او فك حماية هذه الملفات المنتشرة على الانترنت بالتأكيد تكون قد حللت المادة الكتابية الموجودة فيها ولهذا ان احببت ان تحصل على معلومة حصرية فيتوجب عليك كتابتها ولكن بصيغة اخرى.

    خصوصا لو كانت هذه المعلومات باللغة العربية يمكن ان تصيغها بأسلوب ويمكن ان تكون انت كاتب افضل من صاحب المعلومة الاصلي وبهذا يترجح المقال الخاص بك في المستقبل على المقالات المشابهة له في ابداء المعلومة في المستقبل في محركات البحث او ان اقتباسك يكون المصدر المستقبلي للباحثين على الرغم من حصولك عليه من مصادر اخرى.

  2. ان ملفات PDF هي مستندات نصية تحتوي على نصوص وصور واي شيء يدل على معلومة تختص بوجود مقال متكامل او ملخص بحث وحتى بحث نفسه وهذه الملفات تكون مهمة جدا لكل باحث عن معلومة معينة لكي يستطيع الحصول على بعض النصوص التي يحتاج اليها من هذه الملفات.

    تكون هذه الملفات نتاج العمل على اكثر من برنامج مثل محرر الصور وبرامج WORD و اكسيل وغيرها لكي يتم ترتيبها في ملف واحد بأمتداد او صيغة PDF .

    احيانا نحتاج الى المعلومات من هذه الملفات التي تكون النصوص الكتابية داخلها محمية او غير محمية ففي حال كانت غير محمية فيمكن فتح الملف ونسخ المحتوى الذي تريد ومن ثم تلصقه داخل ملف WORD والعمل عليه اما في حال اردت كامل النص فيمكن خزن الملف كملف TEXT من خلال الضغط على FILE ومن ثم SAVE AS تسمي الملف وتضع الامتداد .TXT ومن ثم تكون قادر على فتح مستند نصي يحتوي كافة المقاطع او النصوص الكتابية التي تحتاج اليها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة