طريقة اظهار لوحة المفاتيح على سطح المكتب نظام ويندوز

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

استعمل نظام ويندوز وادخلت اللغة العربية كلغة اضافية في لوحة المفاتيح في النظام ويمكن التحويل بينها وبين اللغة الانجليزية ولكن لوحة المفاتيح الخاصة بي غير مكتوب عليها الحروف العربية وارغب في كتابة كلمات عربية من خلال اللوحة الافتراضية.

كيف يمكنني اخراج لوحة المفاتيح الافتراضية على سطح المكتب في نظام ويندوز والتحكم بها والكتابة باللغة العربية؟

تم الحل 0
ali 2020-07-04T16:17:37+03:00 1 إجابة 112 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-09T17:29:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان لوحة مفاتيح نظام ويندوز يمكن ان تعينك كثيرا في اكتشاف اشياء ربما لم تكن لتعرفها على لوحة المفاتيح المرفقة معك وهناك الكثير من الاسباب التي تجعلك تستعين بها وهذه الاسباب:

    1. استعمال لوحة المفاتيح الافتراضية من اجل تسجيل الدخول لكي لا يتم تسجيل هذه البيانات في اي برمجية خاصة بالتتبع او سرقة المعلومات لو كانت موجودة في النظام.
    2. هناك بعض الرموز او الحروف غير المألوفة الموجودة في لوحة المفاتيح ولكن لا يتم وضعها على اللوحة المرفقة مع النظام تستطيع ايجادها من اللوحة الافتراضية.
    3. احيانا تكون لوحة المفاتيح باللغة الانجليزية وتحتاج الى معرفة مكان بعض الحروف باللغة العربية او ان هناك زر لا يعمل يمكن الاستعانة باللوحة الافتراضية واستعماله.
    4. لا تنفع هذه اللوحة لكتابة مقالات طويلة ولكنها لا بأس بها لو كانت الردود التي تكتبها في اي موقع معين قصيرة وبالتالي لا يوجد حاجة لاستخدام لوحة مفاتيح معربة.

    اما طريقة ايجاد لوحة المفاتيح والدخول اليها فيتم عن طريق الزر start ومن ثم البحث عن keyboard فيظهر لك on screen keyboard كما في الصورة ادناه.

    البحث عن لوحة المفاتيح

    بعدها تظهر لك لوحة المفاتيح كما التي تعمل عليها في الواقع يمكنك الاستعانة بها في اي شيء من الاشياء التي ذكرتها في النقاط اعلاه.

    لوحة مفاتيح نظام ويندوز

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة