طريقة التأكد ان الملف امن قبل تنزيله على جهاز الكمبيوتر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عندما نريد تنزيل او تحميل ملف معين من على الانترنت فنحن لا نعرف ماذا يحتوي هذا الملف ولهذا يقع الكثيرين ضحايا فيروسات خبيثة تصيب جهاز الحاسوب والنظام سواء كان ايفون اندرويد او ويندوز.

كيف يمكن التأكد ان الملف امن قبل الدخول اليه وتحميله على جهاز الكمبيوتر؟ هل توجد طريقة سهلة للقيام بذلك ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-20T16:17:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك الكثير من الملفات التي نمتلكها على جهاز الحاسوب او الهاتف الذكي وحتى في بعض مواقع الرفع والتحميل ومواقع التخزين السحابي التي نمتلك فيها الحسابات ونحجز مساحة تخزين كبيرة يمكن ان تنفعهنا في الحصول على نسخ احتياطية او خزن الملفات المهمة.

    عندما نمتلك ملف مهما كان نوعه مستند نصي برنامج صورة فيديو وغيرها بالاضافة الى محاولتنا لتنزيل اي ملف فأننا نحتاج الى التأكد من سلامته وخلوه من الفيروسات ومن اجل ذلك يجب ان نستعين بمنصة قادرة على فحص هذا الملف من خلال وجوده على الجهاز الخاص بنا او من رابط التحميل وحتى فحص الموقع الذي يحويه.

    من اجل ذلك اقترح عليكم منصة كبيرة خدمت البشرية لسنوات طويلة وتقوم بالفحص بالاستناد او الاعتماد على اكثر من 20 برنامج حماية من الفيروسات وهي VirusTotal.com التي يمكن استعمالها على الموقع الالكتروني الخاص بها او تحميلها كتطبيق او اضافة على المتصفح وحتى اداة او برنامج على سطح المكتب.

    في الاونة الاخيرة كثرت الاصابات بفيروس يسمى الفدية والذي ادى الى تدمير الهواتف الحاسوب وتشفير الملفات واخفاءها بالاضافة الى تدمير النظام وان موقع من هذا النوع سوف يجنبك الاصابة بهذا النوع من الفيروسات وانصح كثيرا بأستخدامه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة