طريقة الكشف عن برامج التجسس في جهاز الكمبيوتر

السؤال

بعد استعمال اجهزة الحاسوب في هذا الزمن تحددت هذه الاستعمالات في وقتنا الحالي الى مجال العمل والالعاب ونادرا ما نجد من يتصفح مستخدما لابتوب او اجهزة الكمبيوتر لوقت طويل.

الاسباب هو ظهور اجهزة الجوال واشهرها هي ايفون واخرى تعمل على نظام اندرويد ولكن عندما نفتح الحاسوب نضع فيه اغلب كلمات المرور المهمة واشياء خاصة بعضويات في مواقع مختلفة ويجب ان نؤمن عليها.

الامان على هذه الاسرار هي بضمان عدم وجود برامج او ملفات تجسس على هذه الحواسيب … فكيف يمكن التأكد من ذلك؟

تم الحل 0
مجهول 2020-05-27T16:33:58 2 الاجابات 37 مشاهدات 0

الاجابات ( 2 )

    0

    معلومة مهمة : هذه البرامج تدخل الى الحاسوب من خلال بعض صفحات المواقع غير الامنة مثل المواقع الجنسية وذات المحتوى المضلل مثل مراكز الرفع او الفتحات الاجبارية لبعض الشركات الاعلانية غير الموثوقة.

    يمكن ان تدخل هذه الملفات من خلال البرامج التي تقوم بتنصيبها والتي تقوم بتحميلها من مواقع اخرى غير موثوقة تقوم بعمل تنصيبات اجبارية لمتصفحات وبرمجيات اخرى.

    يجب ان تقوم بتنصيب اي برنامج مكافح للفايروسات حتى لو كان بسيط ومجاني لانه قادر على كشف كل هذه البرمجيات الخبيثة وبالتالي تحافظ على امان الحاسوب الخاص بك بشكل كبير.

    ما يطمئن في الوقت الحالي ان اطفال الهكر العرب قد اختفو من الوجود بعد منع المواقع والمنتديات التي كانت تقودهم لتخريب اجهزة الغير.

    ربما هناك اطفال هكر اجانب من دول اخرى ولكن ما يجعلهم يتغاضون عن التجسس واختراق حواسيبنا هو انهم لا يفهمون لغتنا ولا يهمهم الحسابات التي ندخل اليها لانها لا تحتوي على اموال او بطاقات دفع مسبق وغيرها من الاشياء التي يمكنهم الاستفادة منها.

    0

    افضل البرامج الذي يقوم بهذا الدور وهو برنامج  DETEKT الذي تم دعمه من منظمة العفو الدولية لضمان عدم اختراق اي حاسوب ومنع التجسس على المستخدمين لهذه الاجهزة كون ان من حقوق الانسان ان يحظى الجميع بالامن حتى من الناحية التكنولوجية ولضمان عدم سرقة المحتويات وضمان الخصوصية لكل فرد في العالم.

    من اجل العمل على هذا البرنامج يجب اغلاق اي برنامج اخر يقوم بالعمل في خلفية الجهاز وفصل خدمة الانترنت.

    هذا البرنامج يعمل كأنه شرطي التحقيق يريد الجو خالي له فقط لكي يركز في البحث عن كل برامج وملفات التجسس في كل مناطق الحاسوب الخاص بك.

    اليك بعض الصور التي توضح طريقة استعماله.

    في حالة دخول اي ملف مشكوك بأمره سوف ينبهك البرنامج حوله بالاضافة الى منعه من العمل داخل الكمبيوتر وبالتالي تضمن الامان الكامل لك ولاسرارك وخصوصيتك.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة