طريقة تدوين الملاحظات على مقاطع يوتيوب التعليمية

السؤال

ان التعليم في الوقت الحالي يعتمد على منصة يوتيوب بشكل كبير ويمكن ان يتم جمع مقاطع الفيديو المراد التعلم عليها من اجل القيام بعملية تدوين الملاحظات عليها والتي ستكون صعبة لو تم ذلك عن طريق المونتاج.

ما هي اسهل الطرق التي يمكن استخدامها من اجل تدوين الملاحظات على مقاطع يوتيوب التعليمية ؟

تم الحل 1
ali 2020-09-25T12:17:55 1 إجابة 2

إجابة ( 1 )

  1. عندما تنوي تعلم اي شيء عل الانترنت فانت تحتاج الى عمل قائمة خاصة بمقاطع الفيديو التي تعتبر الدروس المهمة التي سوف تقوم بتعليمك ولكن مع هذا يتوجب كتابة الملاحظات اليدوية وتشير الى الدقيقة في كل مقطع فيديو عن جزئية مهمة لا يجب ان تغفل عنها وبالتكرار سوف تتعلم الكثير وتحترف ما تريد القيام به.

    التعلم مع الموقع الالكتروني  Annotate.tv يختلف كثيرا لان واجهة الموقع يمكن اضافة مقاطع يوتيوب اليها مع وجود محرر نصوص يمكن كتابة الملاحظات عند اي دقيقة من المشهدة والتي يتم تدوينها وخزنة في الجهة اليسار من مقطع الفيديو ويمكن الضغط على الملاحظة لكي تنتقل الى الدقيقة التي تخصها.

    هذه الطريقة او الموقع له فوائد كثيرة في هذا المجال اهمها :

    1. امكانية مشاهدة قائمة كاملة يتم اضافة مقاطع الفيديو الخاصة بها بالتدريج.
    2. كتابة الملاحظات التي تخص كل مقطع فيديو والعودة اليها او الضغط على اي ملاحظة والانتقال الى المكان المراد مشاهدته من اجل التذكير بمعلومة او خطوة.
    3. خزن كل المقاطع الت قمت بمشاهدتها من اجل عمل قاعدة بيانات مهمة للرجوع اليها متى ما تشاء.
    4. يدعم الموقع اكثر من منصة خاصة بعرض مقاطع الفيديو اي يمكن نقل المقاطع الى منصات غير معروفة لضمان عدم حذفها.

    بالنسبة للخطة المجانية فانك قادر على رفع خمسة مقاطع فيديو فقط وكتابة ما يحلو لك من الملاحظات اما الخطة المدفوعة التي يبلغ ثمنها اربعة دولارات شهريا فيمكنك ادراج عدد لا متناهي من المقاطع وهذه الخطة ستكون مفيدة لك بشكل كبير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة