طريقة تغيير كلمة المرور في جهاز الراوتر

السؤال

اجهزة الراوتر اغلبها اغلبها تحتوي على كلمة مرور موحدة وعندما يتم طلب كلمة السر لخدمة واي فاي يمكن الدخول الى الراوتر والتحكم به من قبل اي شخص بعد معرفة كلمة المرور وخصوصا ان كانت افتراضية.

اغلب اجهزة الراوتر عند الدخول اليها باستخدام متصفح جوجل كروم يحذرك من هذه الكلمات ويطلب منك تغييرها … كيف يتم تغيير كلمة المرور ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T17:29:21 2 الاجابات 32 مشاهدات 1

الاجابات ( 2 )

  1. هذه الاجابة تم تعديله.

    ان كنت تعرف كلمة المرور لجهاز الراوتر الخاص بك فذلك جيد وان كنت قد نسيت كيفية الدخول الى الراوتر من اجل تغيير معلومات الدخول بالاضافة الى كلمة سر واي فاي فالامر سهل جدا فيتوجب عليك اعادة ضبط المصنع للجهاز من خلال فتحة صغيرة توجد في ظهر الجهاز ويمكن بواسطة ابرة يتم ادخالها والاستمرار ضاغطا من اجل اعادة الضبط.

    ان كنت تمتلك ورقة التعليم التي تأتي مع الجهاز فسوف يعطيك ايبي الدخول او الموقع الالكتروني الخاص بالدخول الى اعدادات الجهاز مع اسم المستخدم وكلمة المرور وان كنت لا تملكها بسبب ظروف معينة ادت الى تلافها او ضياعها فلا مشكلة يمكنك البحث تحت الجهاز عن اي ملصق يحتوي على هذه المعلومات.

    ولا تهتم ان لم تجدها فيمكنك الدخول الى الموقع الرسمي للشركة المصنغة ومن خلال السيريال للجهاز يمكنك ايضا معرفة البيانات والسيريال اقصد به رقم التصنيع للقطعة حسب الموديل او سنة الصنع او الاصدار.

    وان لم تجد كل هذا فيتوجب عليك البحث عن بيانات الدخول الكاملة الافتراضية لاشهر انواع اجهزة الراوتر من خلال امواقع الكترونية متخصصة بذلك واهمها.

    يمكنك الدخول الى الموقع الالكتروني modemly.com والبحث عن اسم الراوتر والموديل الخاص بك فسيظهر ايبي الدخول بالاضافة الى اسم المستخدم وكلمة المرور وذلك بعد عمل اعادة ضبط المصنع كما علمتك اعلاه.

    راوتر هواوي

    يظهر في الصورة اعلاه بعد البحث تم اظهار اسم الراوتر مع الموديل مع ايبي الدخول كما نشاهد في الصورة ويمكن فتح الرابط الذي يحتوي على ايبي من اجل اظهار خانة تسجيل الدخول.

    الدخول الى راوتر هواوي

    يمكنك نسخ اسم المستخدم وكلمة المرور اعلاه والدخول بهما لكي تسجل الدخول من المتصفح الذي تستخدمه وبهذا يمكنك تغيير كلمة المرور للراوتر بالاضافة الى واي فاي.

    من اجل تغيير باسورد او كلمة السر للواي فاي يتم الدخول الى WLAN ومن ثم تغيير كلمة السر كما في الصورة ادناه.

    تغيير كلمة مرور واي فاي في الراوتر

    اما فيما يخص تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور في جهاز الرواتر وانا استعمل هواوي كما مكتوب في الصورة اعلاه حسب الموديل فيتوجب الدخول الى SYSTEM TOOL ومن ثم الذهاب من القائمة على اليسار CONFIGURATION FILE ومنه يتم تحميل ملف بأمتداد XML يتم فتح المصدر ووضعه في برنامج NOTEPAD++ والبحث عن اسم المستخدم telecomadmin ومن ثم مشاهدة كلمة المرور مشفرة اعلاه يتم اختيار كلمة مرور وتشفيرها بخطوات يمكن اتباعها كما في مقطع الفيديو ادناه واتمام العملية ومن ثم رفع الملف مرة اخرى بأمتداد XML.

    رابط الفيديو التعليمي : https://www.youtube.com/watch?v=4iIZ064VcHM اما باقي انواع اجهزة الراوتر فيتم بطريقة اسهل بوضع كلمة المرور القديمة ووضع الجديدة مع تكرارها ولكن الراوتر الذي استعمله هو هواوي وتعد طريقة تغيير كلمة المرور الخاصة به هي الاصعب وقد وضعتها من اجل ان تعم الفائدة الجميع.

    افضل اجابة
  2. يجب عليك الدخول للوحة الإعدادات من واجهة admin/admin

    بعد أن تصل للإعدادات يمكنك تغيير كلمة مرور الراوتر وايضاً اسم الشبكة وكلمة سرها

‫اضف اجابة