طريقة تفعيل الوضع المظلم في خرائط جوجل

السؤال

خرائط جوجل مهمة جدا من اجل معرفة الاماكن داخل البلد او المسافات الى بلدان ومدن اخرى على الرغم من عدم اظهار التفاصيل الكافية الا ان القياسات الطولية فيها مناسبة ومقبولة من قبل الجميع.

يفضل اغلب المستخدمين الوضع الداكن او المظلم … ما هي خطوات تفعيل الوضع الليلي في خرائط جوجل ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-03T15:23:16 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. العام الماضي انتشرت كثيرا ظاهرة الوضع الداكن و المظلم وهناك من سماه الوضع الليلي والسبب ان الشاشة تحولت الى اللون الاسود والكتابة باللون الابيض مع وجود الوان اخرى ولكن بشكل ثانوي.

    تم تطبيق هذا الوضع في اغلب التطبيقات من اجل الحفاظ على صحة وسلامة بطاريات الهواتف اي انه متخصص بالهواتف الذكية ولكن الكثير من المنصات قامت بتفعيل هذه الميزة على اجهزة الكمبيوتر ايضا.

    كانت شركة جوجل سباقة بتفعيل الوضع الداكن على خدمات كثيرة تابعة لها من ضمنها كل من  Gmail و Photos و Assistant و Play Store ولكن غابت خرائط جوجل الخدمة المهمة ذات الاستعمال الواسع من المشهد انذاك.

    ولكن مع تحديث تطبيق خرائط جوجل والوصول الى الاصدار 10.51.1 تم تفعيل هذه الخاصة وبامكان المستخدمين تفعيل الوضع المظام في هذا التطبيق الذي فعل الخاصية تلقائيا اي تكون الشاشة مضيئة في النهار ومظلمة في الليل في الوضع الاعتيادي.

    لكن هذا لا يعني ان خرائط جوجل تستخدم خاصية الوضع الليلي لان المستخدم ربما يريد تفعيل هذا الوضع ليلا ونهارا من اجل الحفاظ على البطارية واراحة العين التي تنظر الى هذه الخرائط.

    خطوات تفعيل الوضع الداكن في تطبيق خرائط جوجل للاصدارات 10.51.1 فما فوق كالاتي :

    1. في الجزء العلوي لتطبيق خرائط جوجل يتم الضغط على صورة الحساب.
    2. الدخول الى الاعدادات من خلال القائمة المنسدلة التي تظهر لك.
    3. ستجد خيار المظهر ومنه سوف تفتح صفحة جديدة تحتوي على خيارات.
    4. توجد ثلاثة خيارات وهي المضيء المظام والافتراضي حسب تحديد الجهاز.
    5. قم بأختيار الوضع الليلي وقم بالحفظ.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة