طريقة حذف برنامج baidu antivirus الذي لا يقبل الحذف

السؤال

اغلب البرامج الخاصة بالمجال الامني على الحاسوب في كثير من الاحيان تقوم بأخفاء نفسها حتى عن مدير النظام لكي تحمي النظام بالكامل من اي تلاعب من قبل المستخدمين لهذا النظام او الدخلاء عليه.

كما ان هذه البرامج بأخفاء نفسها يمكن ان تكون في موضع السيطرة ومن ضمنها baidu antivirus فكيف يمكن ازالة هذا البرنامج العنيد ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-08T22:10:58 1 اجابة 36 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. هناك الكثير من برامج مكافحة الفيروسات المهمة التي يتم تثبيتها على جهاز الحاسوب تخفي نفسها من قائمة البرامج عند الدخول اليها من لوحة التحكم ومحاولة ازالتها بالطرق التقليدية لان اخفاء نفسها يؤدي الى حماية اكبر للكمبيوتر بالاضافة الى عدم تمكن اي هجمة فيروسية او برنامج خبيث من التحكم بهذا البرنامج.

    من امثلة البرامج التي بعد تنصيبها لا يمكن ازالتها او حذفها بالطريقة الاعتيادية او التقليدية هو baidu antivirus والذي سوف يبقى موجود في الجهاز من اجل الحماية وبالتالي لا يمكن الوصول اليه الا حين تنصيب برنامج يساعدك على ذلك.

    البرنامج الذي اقترحه هو IObit Uninstaller لانه ذات كفاءة عالية في مجال عمله ومجاني متوفر لجميع اصدارات نظام ويندوز يمكن تحميله من الموقع الرسمي iobit.com

    حذف البرامج المستعصية

    بعد تحميل وتنصيب البرنامج يتم فتح الواجهة من ALL PROGRAMS يتم ايجاد BAIDU ANTIVIRUS ويتم الضغط على علامة سلة المهملات ومن ثم التأشير على AUTOMATICALLY REMOVE RESIDUAL FILES ومن ثم الضغط على الزر UNINSTALL والانتظار قليلا لحين ازالة البرنامج من جذوره.

    هذه الطريقة ليست مع مكافح الفيروسات بايدو بل مع اي برنامج اخر يتم تنصيبه مثل بعض البرامج التي تعتبر فيروسية وتقوم بعرض الاعلانات على الحاسوب وتكون مدمجة مع برامج مهمة اخرى يمكن ان تقوم بتحميلها من مواقع غير موثوقة او غير رسمية لهذا البرنامج فستجدها في برنامج حذف البرمجيات المستعصية وازالته جذريا.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة