طريقة حساب Domain Authority لأي موقع الكتروني

السؤال

Domain Authority من الاشياء المهمة التي يتوجب ان تكون مرتفعة لاي نطاق خاص بموقع الكتروني لان هذا الرقم سوف يؤثر على ترتيب الموقع وتصدر نتائج البحث الخاص به.

كيف يمكن حساب Domain Authority لاي موقع الكتروني من دون الدخول الى موقع moz بحيث يمكن معرفة كافة المعلومات عن هذا الموقع؟

تم الحل 0
ali 2020-07-24T19:11:06 1 اجابة 46 مشاهدات 2

اجابة ( 1 )

  1. Domain Authority هو مصطلح ترجمته العربية نفوذ او سلطة النطاق تم اعتماده رسميا من جوجل في الخوارزميات التي تخص تصدر نتائج البحث بعد ان الغت GOOGLE PAGE RANK حيث كانت جوجل بين فترة واخرى تعمل تحديث في رتبة صفحات المواقع الالكترونية وتعطيها ترتيب من 1 الى 10 ولكن دومين اثورتي اصبح هو البديل وهو يعطي تصنيف من 1 الى 100 .

    الموقع الذي يقوم بالتصنيف هو MOZ وهذا الموقع يقوم بين فترة واخرى بعمل تحديثات للمواقع الالكترونية اعتمادا على عوامل كثيرة منها عدد الصفحات المؤرشفة في الموقع ونسبة الروابط الخلفية دو فلو ونو فلو وسرعة الموقع وديموميته لتحديث هذا الرقم.

    يدخل دومين اثورتي في خوارزمية محرك البحث جوجل في اعطاءه الاولوية التي تخص تصدر نتائج البحث ولكن ليس كل الاهمية التي يتصورها اصحاب المواقع الالكترونية فيبقى المحتوى هو الملك وتكرار الكلمة في العنوان وداخل المقال لها السطوة الكبرى ولكن هذا لا يعني عمل سبام وانما تكرارها بشكل شرعي وذكرها لاكمال معلومة او اعطاء مثال معين.

    النطاق بالكامل له نفوذ ولكن الصفحات لها نفوذ مختلف ايضا وهذا هو الاهم في تصدر الكلمات او الصفحات لنتائج البحث فالصفحة التي تحتوي على مقال كبير وثري بالمعلومات سوف يحصل على بيج اثورتي تؤهله ان يكون متصدر لكلمات البحث وهذا يعتمد على قوة المنافسة على هذه الكلمة وعمر النطاق ايضا.

    الموقع الالكتروني الذي يجسب دومين اثورتي تجده على الرابط ادناه :

    https://websiteseochecker.com/domain-authority-checker

    حساب سلطة النطاق

    يتم وضع الروابط لموقع واحد او عدة مواقع الكترونية سواء كانت للصفحة الرئيسية او صفحات ثانوية والضغط على I am not robot والضغط على check.

    نفوذ النطاق والصفحة

    نشاهد من النتائج ان النطاق او الموقع الالكتروني عمره 90 يوم وهذا ما يفسر ان دومين اثورتي هو قليل جدا وهو 4 اما بيج اثورتي هو عالي يصل الى 16 ولكنه ليس عالي جدا حيث ان قيمته جيدة نسبة الى عمر الموقع لانها تحتوي على محتوى جيد.

    يظهر اضا هذا الموقع ترتيب اليكسا الذي نشاهده اعلاه في الصورة اما باقي المعلومات فسيتم شرحها في مناسبة اخرى.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة