طريقة حفظ الصور والروابط مباشرة الى Google Drive

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Google Drive هو موقع تخزين سحابي مهم وأثبت مكانه على ساحة الانترنت العالمية لانه موثوق ولا يحتاج الى تسجيل حساب بل يحتاج فقط الى تسجيلك الدخول في بريد جوجل Gmail ومنه يمكنك الدخول الى كافة منتجات هذه الشركة.

طريقة الرقع الى جوجل درايف معروفة وهي كما تستخدم أي منصة خاصة برفع وتحميل الملفات ولكن ما يختلف عن درايف يمكنك تخصيص هذه الملفات اما عامة أو لفئة معينة من المستخدمين وحتى خاصة بك وحدك.

كل انواع الملفات يمكن رفعها بعد الدخول الى منصة التخزين السحابي هذه ولكن المفارقة هو ان إضافة على المتصفح جوجل كروم سوف تؤدي المزيد وهو رفع الصور والاحتفاظ بها داخل جوجل درايف وحتى روابط المواقع المهمة وخصوصا اثناء عملية البحث.

الإضافة التي يمكنها أن تقوم بهذا الدور يمكن تحميلها من متجر كروم على الرابط حفظ إلى Google Drive واستخدامها كما في الصور التالية :

يمكنك النقر بزر الماوس الايمن على أي صورة داخل أي موقع يمكن تحميلها أو حفظها ورفعها الى درايف بنقرة زر واحدة وهي Save Image to Google Drive كما في الصورة.

حفظ الصور الى درايف

ويمكن عمل حفظ للروابط من محركات البحث داخل المتصفح بنفس الطريقة كما نشاهد في الصورة التوضيحية ادناه.

حفظ الروابط

تم الحل 1
ali 11 شهر 2020-12-25T13:08:12+03:00 0 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-26T23:23:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معلومات قيمة ولكني احب اضافة بعض المعلومات التي يمكن ان يستفيد منها الزوار الكرام وهي :

    1. اضافات جوجل كروم التي تخص شركة جوجل تقوم المنصة بنفسها بعمل برمجة وتطوير لها من أجل تسهيل العمل على خدمات المنصة نفسها.
    2. جوجل درايف تعطي مساحة تخزينية لكل بريد الكتروني على حساب جيميل بهذا يمكن حفظ ما تشاء داخل هذه الخدمة التي تقوم بعمل خزن سحابي لبياناتك.
    3. بسبب خاصية المزامنة على حساب واحد لمختلف انواع الاجهزة يمكن ان تصل الى معلوماتك وملفاتك بالاضافة الى البيانات المحفوظة من أي مكان شرط توفر الإنترنت فقط ومعرفة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
    4. عند كل عملية تسجيل دخول داخل بريد جيميل سوف تصلك رسالة تنبيه من جوجل لمعرفة ان كنت انت من سجلت الدخول وإلا يجب القيام بإجراء وتغيير كلمة المرور أو تبليغ جوجل بذلك.
    5. جوجل تثبت من جديد انها ليست محرك بحث وعندما أغلقت خدمة اجابات واختصار الروبط وبلاس فانها قدمت المزيد من خلال عمل منصات وخدمات اكثر ايجابية وتأثير على المستخدمين.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة