طريقة قطع الانترنت عن البرامج في نظام ويندوز

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان قطع الانترنت عن البرامج التي نجدها لا تحتاج الى الاتصال بالانترنت مهم جدا لانها تضعف الاتصال وخصوصا عندما تتصل بقاعدة البيانات الخاصة بالمواقع المطورة له من اجل جلب التحديثات ان وجدت.

هناك اسباب كثيرة اخرى لا يسعني ذكرها في السؤال وطلبي هو قطع الانترنت عن مجموعة برامج ويندوز … فكيف يتم ذلك؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-19T20:54:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    البرنامج المجاني Firewall App Blocker مهمته قطع الاتصال عن اغلب البرامج التي تعمل على نظام ويندوز من خلال الواجهة الخاصة به.

    عند فتح البرنامج تظهر الواجهة الخاصة به محملة كل البرامج الاساسية المنصبة على نظام ويندوز ويمكنك التحكم بمرور الانترنت اليها ام لا.

    كل نوع من انواع البرامج يعتمد على منفذ معين يتلقى الانترنت من المجهز للحاسوب ويتصل به اما مع الشركة المصنعة او مع اماكن اخرى.

    فمثلا المتصفحات قادرة على الاتصال مع جميع المواقع الالكترونية من خلال تبادل البيانات بينها اما برامج مكافحة الفيروسات فهي تتطلب ان يتم تحديثها باستمرار.

    هناك برامج كثيرة يمكن ان تتصل بالموقع الالكتروني او الخادم للشركة المنتجة من اجل التأكد من وجود التحديثات وتقوم بتثبيتها من اجل ترقية الاصدارات الخاصة بها.

    لو فرضنا اننا اردنا تنصيب برنامج بأصدارة قديمة ليست الاخيرة وبسبب سرعته وشكل واجهته لا نرغب بتحديثه فيمكننا قطع الانترنت عنه وبالتالي الحفاظ عليه والعمل به بسهولة لان اغلب البرامج يتم وضع اكواد فيها يمنع العمل بالنسخ القديمة منها.

    هناك برامج يتطلب تفعيلها قطع شبكة الانترنت فلماذا اذن نقوم بقطع الانترنت عن كامل الحاسوب بل نقطعه عنها فقط ونقوم بوضع مفتاح التفعيل وارجاع الانترنت لو كان مهما والا فمن الافضل ان يبقى الانترنت مقطوع عنها.

    في كثير من الاحيان نقوم بعملية رفع او تحميل للملفات وبسبب اشتراك الكثير من البرامج التي تعمل في خلفية النظام وتحتاج ايضا الى الانترنت فيكون الاتصال ضعيف وهذا يؤدي الى تأخير عملية الرفع او التحميل ويمكن ايضا ان يتم فصل الاتصال بالانترنت عنها والتمتع بسرعة انترنت كبيرة.

    قطع الانترنت عن برامج ويندوز

    الصفحة الرئيسية التي وضعتها اعلاه تحتوي على شرح كامل بالصور باللغة الانجليزية يمكنك ترجمته الى العربية وفهم كل شيء عن البرنامج ورابط التحميل الخاص بالبرنامج سيكون عند انتهاء الشرح المصور.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة