طريقة قياس نبضات القلب من خلال كاميرا الهاتف الذكي

السؤال

هناك هواتف ذكية تمتلك ميزة قياس نبضات القلب من خلال الكاميرا كما تدعي او على الاقل تعطي رقم تقريبي ولكن من المعروف ان قياس النبضات يتطلب وجود حساسات ملامسة للاوردة من اجل الحصول على الرقم الصحيح.

كيف تقيس هذه الهواتف نبضات القلب للانسان وهل هي صحيحة وكيف يمكن ان تعمل هذه التقنية على اي هاتف ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-10T22:39:38 1 اجابة 18 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. هذه الخاصية موجودة في هواتف شياومي التي اطلقت تطبيقها الشهير Mi Health الخاص باللياقة البدنية التي اضيفت فيه ميزة قياس دقات القلب اي معدل النبضات خلال فترة زمنية من خلال الاستعانة بالكاميرا المتطورة ذات الاصدار 2.7.4.

    حالات قياس نبضات القلب هي العامة والراحة وبعد التمرين والتي على اثرها يتم قياس نبضات القلب والتي تكون عدد الدقات لكل دقيقة ولفترة زمنية كمعدل بالاضافة الى اعلامك فيما اذا كانت هذه النبضات بطيئة او متوسطة او سريعة.

    هذه الميزة وبعد اضافتها وبتقنية الذكاء الاصطناعي اصبحت اهميتها تندرج تحت الحصول على معلومات كاملة عن الشخص المهتم بالرياضة واللياقة البدنية ولتي عل اثرها سوف يعرف تطور مستواه وان كان يريد تنزيل الوزن سوف يستطيع معرفة النبضات اللازمة للحصول على نتيجة في ذلك.

    بالاضافة الى ان دقات القلب مختلفة من انسان الى اخر حسب حالته الجسمانية والصحية وعمره وعوامل اخرى تخص كونه رياضي او غير ذلك وفيما يلي استعرض عليكم ثلاثة تطبيقات يمكن استعمالها في الهواتف التي لا تستطيع استخدام التطبيق اعلاه الخاص بهواتف شياومي وهي :

    كل ما عليك فعله هو وضع اصبعك على الفلاش LED من اجل معرفة عدد النبضات في الدقيقة الواحدة لانواع الهواتف التي تستعملها ويمكنك تجربة اي تطبيق منها وطريقة العمل على اي من التطبيقات اعلاه يمكن مشاهدتها كما في الصورة.

    قياس نبضات القلب

    افضل اجابة

‫اضف اجابة