طريقة معرفة استضافة اي موقع الكتروني في العالم

السؤال

المواقع الالكترونية لا يتم تشغيلها على الهواء وانما يتم استضافتها على خوادم متخصصة بذلك تعمل هذه المواقع داخل الخوادم من خلال اتصالها بخط انترنت وعرضها على المستخدمين من خلال عمل اتصال بينهم.

كيف يمكن معرفة شركة الاستضافة التي يقع عليها اي موقع الكتروني والبلد الذي تقوم بتشغيل خدمة الخوادم منه؟

تم الحل 0
ali 2020-07-24T22:34:19 1 إجابة 33 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. ان معرفة شركة الاستضافة لاي موقع الكتروني لا يعني فضول في كثير من الاحيان وانما هناك اسباب عديدة تدفع المستخدم وخصوصا اصحاب المواقع الالكترونية العمل على ذلك من اجل نقل موقعهم الذي يعاني من مشاكل بسبب الخادم المستضاف عليه في شركة معينة والتعرف على شركات الاستضافة التي يمكن ان تنفعه في زيادة سرعة واداء موقعه.

    زيادة سرعة الموقع والدعم الفني المتواصل وثبات السيرفر سوف يؤدي الى تقدم ترتيب الموقع والحصول على ثقة محركات البحث وخصوصا ان كان الموقع يحتوي على منشورات حصرية او بالمجمل نسميه محتوى مفيد للزائرين من محركات البحث المختلفة واهمها جوجل.

    هناك شركات استضافة خادعة للمستخدمين يتحدث فيها الكثير ولكن عند تجربتها تكون ليست على قدر عالي من المستوى والجودة ولهذا يجب البحث عن افضل هذه الشركات من خلال زيارة اي موقع ومشاهدة احصائياته وسرعته واداءة وبهذا يمكن التحويل الى نفس الشركة والمنافسة في مجال اداء الموقع اما المحتوى فلكل مدير موقع اسلوبه الخاص.

    يجب زيارة الموقع  whoishostingthis.com الذي يظهر في الصورة اعلاه ووضع نطاق الموقع من اجل معرفة الايبي والجهة المجهزة للاستضافة كما نشاهد في الصورة.

    موقع معرفة شركات الاستضافة للمدونات والمواقع الالكترونية

    تم وضع نطاق الموقع سؤال وجواب ليظهر الشركة المجهزة والايبي والدومين حسب الشركة المسجلة فيه من اجل معرفة كافة التفاصيل.

    معرفة استضافة الموقع الالكتروني

    من خلال معرفة الجهة المجهزة للاستضافة يمكن البحث عنها في جوجل ومعرفة كافة التفاصيل عنها ويمكن ان تصبح شركة مجهزة ل CDN وليس استضافة في اغلب الاحيان للمواقع التي تعمل على هذه الخدمة وبهذا يمكن معرفة الجهزة المجهزة احيانا من خلال معلومات النطاق.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة