طريقة منع الاعلانات المنبثقة من جوجل كروم وفايرفوكس

السؤال

ان الاعلانات المنبيقة تعد من اسوأ انواع الاعلانات التي عرفها عالم الانترنت بسبب انواع المواقع والخدمات التي تفتح في الحاسوب الخاص بك والتي لا تتمتع بسمعة جيدة على الاطلاق.

كيف يمكن ان امنع الاعلانات المنبثقة او ما تسمى الفتحات الاجبارية بأستخدام المتصفحات جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس؟

تم الحل 0
ali 2020-07-12T00:22:01 1 اجابة 96 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. هناك انواع من الاعلانات التي تصنف على انها مزعجة فبالنسبة للاعلانات المنبثقة او ما تسمى بالفتحات الاجبارية التي تفتح في صفحة او علامة تبويب جديدة فأنها قد تم منعها تلقائيا من متصفحي جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس وخسرت المواقع التي تستعمل هذا النوع من الاعلانات كثيرا لانها تمل الخوادم التي تستضيفها من اموال هذه الاعلانات.

    هناك اعلانات من نوع اخر وهي المتراكبة فوق الصفحات هذه الاعلانات لم يتم منعها من قبل المتصفحات بسبب بعض الاكواد التي تضعها المواقع الالكترونية والتي تكون على شكل قوائم او تنبيه ويمكن فتح صفحات مرتبطة بالمقالة او الصفحة التي تزورها.

    ولكن ان كانت هذه الصفحات المتراكبة او ما تسمى بالاعلانات التي تظهر على شكل فقاعات تقوم بتغطية المحتوى على كروم وفايرفوكس فطريقة التخلص منها سهل جدا.

    اسم الاضافة BehindTheOverlay

    في حال ظهور الاعلانات من هذا النوع سوف تستطيع التخلص منها بمجرد الضغط على ctrl+shift+x أو cmd+shift+x وهذا بعد تنصيب الاضافة على جوجل كروم او فايرفوكس ولا تتطلب منك اي صلاحيات على المتصفح ولهذا تكون امنة جدا.

    يقول المطور في الصفحة ان هناك اعلانات متراكبة تكون شفافة تطلقها المواقع التي تزورها في اغلب الاحيان ويمكن اغلاقها بضغطة زر وان هذه الاضافة صنعها المطور لنفسه ولكنه عممها على جميع المستخدمين لكي تعم الفائدة الجميع.

    رابط يوتيوب لشرح الاضافة https://youtu.be/0Fc5q-Ba8S8

     

    افضل اجابة

‫اضف اجابة