طريقة منع فيسبوك من تتبع الخطوات على فايرفوكس

السؤال

انا احد مستخدمي متصفح موزيلا فايرفوكس وهو يعتبر البرنامج المبدئي لتصفح المواقع الالكترونية على الحاسوب وادخل الى منصة فيسبوك كثيرا.

كيف يمكن منع موقع فيسبوك من تتبع خطواتي وانا استخدم متصفح فايرفوكس الشهير هل من خلال الاعدادات ام توجد اضافة للقيام بذلك ؟

تم الحل 1
ali 6 أشهر 1 إجابة 50 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. عندما تقوم بالتسجيل في منصة فيسبوك فأنك سوف تتجاهل سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام الموجودة في تذييل الموقع كصفحة ثابتة ينصح الموقع جميع المستخدمين بقرائتها بالكامل لانهم يفترضون عندما تقوم بالتسجيل فأنك تكون قد قرأتها ووافقت عليها مسبقا.

    من ضمن شروط الاستخدام ان فيسبوك من حقه ارسال ملفات كوكيز ولتي يمكن ترجمتها الى اللغة العربية نسخة مخبأة من الملفات وهذه تقوم بتتيع حركتك داخل الموقع وخارجه والغرض من ذلك معرفة التوجهات الخاصة بك من اجل عرض الاعلانات المناسبة عليك.

    فلو فرضنا انك تقوم بالبحث في محرك البحث جوجل عن مكملات غذائية وتدخل بعدها الى فيسبوك سوف يتم عرض كل الصفحات المعنية ببيع المكملات الغذائية وهذا ما لا يحبه الكثير من المستخدمين لانهم يعتبرون هذا الشيء انتهاك للخصوصية ويمكن ان تكون عمليات البحث الخاصة بالمستخدمين سرية لا يحبون لاي شخص او موقع الاطلاع عليها.

    الحل هو انك سوف تسمح لمنصة فيسبوك ان تقوم بتتبع نشاطك داخل الموقع نفسه ولكن ترفض ذلك عندما تسجل الخروج من موقع التواصل الاجتماعي الاشهر من اجل مراعاة الخصوصية عند الدخول الى مواقع اخرى والطريقة سهلة تتم من خلال تثبيت اضافة على متصفح موزيلا فايرفوكس.

    الاضافة اسمها Facebook Container سوف تمنع عناكب فيسبوك من تعقبك عند الخروج من الموقع بالاضافة الى حجب الكوكيز الذي يدخل الى الحاسوب من خلال المتصفح وبالتالي سوف تكون خصوصيتك مؤمنة بالكامل.

    منع فيسبوك من التتبع

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?