طريقة منع نسخ ولصق المحتوى والصور في بلوجر

السؤال

مدونات بلوجر تنتشر بشكل كبير لأنها لا تتطلب منك دفع اجور استضافة سنوية ولا حدود للزوار الداخلين اليها مهما كان عددهم فهي شركة تابعة الى جوجل يمكن تركيب القوالب الجميلة المختلفة فيها.

كيف يمكن منع نسخ المحتوى والصور في المقالات داخل بلوجر بحيث لا نسمح بسحب اي جزء من محتواها ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-03-14T12:59:38+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-19T13:31:29+03:00

    مدونات بلوجر لا يمكن تثبيت اضافات برمجية جاهزة اليها هذا يدعونا الى تحرير القوالب الخاصة بها وبالتالي يمكننا منع النسخ نهائيا وان قمنا بإضافة هذه الشفرات مع اكواد اخرى يتطلب منا الصبر طويلا قبل ازالة القالب واستبداله بجديد لاننا سوف نغير هيكلية التركيب الذي يتكون من الموقع وبالتالي سوف تكون هناك بيئة جديدة لعناكب الفهرسة التي يمكن ان تنشغل بفهرسة وتحليل أشياء أخرى داخل الموقع.

    ما اريد قوله أو توصيله الى القاريء الكريم يجب أن تثبت لفترة طويلة على قالب واحد وتضيف الاكواد إليه وتستمر لمدة سنة أو اكثر وانت تستخدم هذا القالب مع جميع الاضافات الخاصة به من ضمنها منع النسخ في مدونات بلوجر لتفادي سرقة المحتوى الذي تعتبره عزيز عليك كونك انت من كتبته بيدك وبذلت مجهود كبير في ايصاله الى الجمهور بهذه الطريقة.

    خطوات وضع شفرة منع النسخ في بلوجر :

    1. الدخول الى لوحة التحكم في Blogger.com .
    2. من القائمة على اليمين اختيار المظهر.
    3. من مظهري توجد قائمة في التخصيص اختر منها تعديل HTML .
    4. سوف تنتقل الى شفرات القالب البرمجية ابحث عن </head> من خلال الضغط على Ctrl+f .
    5. بعد إيجاده ضع الكود أدناه بين </head> والكود <body> .
    6. قم بالحفظ .

    سوف لن يتمكن اي شخص من نسخ المحتوى الخاص بك ولا حفظ الصورة ولكن ان استخدام اضافات مثل Allow Copy التي يمكن اضافتها الى جوجل كروم مثلا سوف يتمكن من التحكم بكامل المحتوى كما لو كان هذا الكود غير موجودة كما ان عملية النسخ في الوقت الحالي يتجنبها اصحاب المواقع وانا من رأيي لا اشجع على زيادة هذه الانواع من الشفرات ولكن من باب الاجابة على هذا السؤال وضعت الطريقة.

    من ناحية الفهرسة فأن الشفرة لا تؤثر على العناكب لانها تقرأ المحتوى بشكل اخر وتفهمه عن طريق Source Code الصفحة نفسها أي بدون اكواد Java Script وهذا يجعلنا نضمن فهرسة في جوجل ويمكن ان نحتفظ بالمحتوى من ايدي بعض العابثين ممن لا يمتلكون خبرات في مجل تجاوز منع النسخ داخل المواقع لأنهم يمكن ان يكونوا الوحيدين الذين يعملون بهذا الاسلوب في الوقت الحالي الى الان.

    <!– Disable Copy and Paste–>
    <script language=’JavaScript1.2′>
    function disableselect(e){
    return false
    }
    function reEnable(){
    return true
    }
    document.onselectstart=new Function (&quot;return false&quot;)
    if (window.sidebar){
    document.onmousedown=disableselect
    document.onclick=reEnable
    }
    </script>
    <script type=’text/javascript’> //<![CDATA[
    function nocontext(e) {var clickedTag = (e==null) ? event.srcElement.tagName : e.target.tagName; if (clickedTag == “IMG”) {alert(alertMsg);return false;}} var alertMsg = “الصور عليها حقوق لذلك ممنوع النسخ”;document.oncontextmenu = nocontext;
    //]]>
    </script>

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة