طريقة نسخ المحتوى من المواقع التي لا تدعم النسخ

السؤال

كثير من المواقع تضع اضافات او اكواد جافا سكريت بحيث لا يمكن لاي زائر القيام بعملية النسخ من الموقع وخصوصا المحوى الكتابي وهناك اكواد اخرى تمنع استخدام زر الفأرة الايمن من الاساس.

كيف يمكنني ان انسخ المحتوى والصور من هذه المواقع من اجل استخدامها في بحوثي او كمعلومة يمكن تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي؟

تم الحل 0
ali 2020-07-12T00:13:28 1 إجابة 83 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هناك الكثير من المواقع التي تخاف ان يتم نسخ محتواها الحصري ونقله الى مدونات او منتديات اخرى ويعود السبب الى عدم وجود عدالة وتخبط محرك البحث جوجل في تقييم المحتوى الحصري وبالتالي هناك من يكتب المحتوى واخر ينسحه ويتصدر النتائج من خلاله بدون اي تعب.

    هناك اسباب اخرى تدعو الى منع نسخ المحتوى النصي ولكن الموقع يسمح بالصور بالاضافة الى ان مواقع اخرى ترفض ان يتم استخدام زر الفأرة اليمين في عمل اي شيء دخل صفحة الموقع.

    ليس بالضرورة كل من يريد النسخ ينوي سرقة المحتوى الخاص بالموقع بل ان هناك من يريد اقتباس مقطع من جملة من اجل الاشارة اليها في احدى المواقع المغلقة وبالتالي سوف لن تؤثر على ترتيب الموقع.

    لكن ان كنت تريد ان تنسخ من اي موقع يمنع عليك نسخ المحتوى بسبب اكواد جافا سكربت التي لا تسمح لك بالنسخ وبما ان ايقاف هذه الاكواد من المتصفح سوف يغير على الاغلب شكل التصميم فانت مضطر الى استخدام اضافة على متصفح جوجل كروم.

    اسم الاضافة Simple Allow Copy

    يمكن من خلال تفعيل هذه الاضافة على اي صفحة ان يتم النسخ منها مع ابقاءها على نفس التصميم من دون ان يتأثر بل ان وظيفتها تعطيل اكواد قليلة مع امكانية النسخ بسهولة.

    النسخ من المواقع التي لا تدعم ذلك

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة