طريقة نقل اي برنامج من القرص الصلب C الى جزء اخر

السؤال

القرص الصلب يتم تقسيمه على الاغلب الى ثلاثة اقسام اجزاء وربما اربعة وهي كل من C,D,E و F واغلب البرامج التي يتم تثبيتها على نظام ويندوز يتم تثبيتها على الجزء C دون غيره وهذا لا يعني انه لايمكن تنصيبه في جزء اخر.

كيف يمكن نقل اي برنامج من القرص الصلب الجزء C الى باقي التقسيمات بسهولة والابقاء عليه يعمل بنفس الكفاءة ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. يتم ذلك عن طريق البرنامج المجاني FreeMove مفتوح المصدر الذي سوف يحل مشاكل تواجد البرامج الكثيرة على نفس القسم الذي يتواجد فيه النظام ويندوز وهذا يجعل الحاسوب تعمل بشكل اسرع واكثر كفاءة حيث ان العمل على هذا البرنامج سوف يمنع الاخطاء التي تحصل اثناء عملية نقل الملفات الاعتيادي.

    القرص C من وحدة تخزين الحاسوب الداخلية وذلك بعد تقسيمه على الاغلب يحتوي على نظام ويندوز وبعض البرامج المهمةوان كثرت هذه البرامج يجب ان يتم نقل البعض منها من اجل ابقاء مساحة فارغة لحفظ الملفات المؤقتة واستعمالها في العمليات التي تجري داخل الريجيستري وغيرها من الفعاليات.

    طريقة النقل لا يوجد بديل لها في السابق الا بعد حذف البرنامج واعادة تثبيته على القسم D مثلا لتفريغ المساحة وهذه العملية تتطلب الغاء تثبيت ومن ثم تنصيب البرنامج مرة اخرى وقد تخسر الكثير من الأشياء المحفوظة داخله ولهذا نحن نتجنب ان نقوم بهذا الشيء.

    يمكن من خلال البرنامج الموجود رابطه اعلاه اختيار البرنامج المراد نقله من خلال زر Browse ومن ثم تحديد المسار الجديد له على جزء اخر والضغط عل الزر Move وانتظار اكتمال النقل ويوجد خيار يقول set original folder to hidden فيمكنك اخفاء المجلد مخفي في القرص الصلب الذي نقل منه.

    نقل البرامج

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?