ظاهرة الحب غير المشروط كيف يمكن تفسيرها ؟

السؤال

الحب غير المشروط نادرا ما يحدث في هذا العام يمكن ان تكون محبة الوالدين غير مشروطة لابنائهم بالاضافة الى المحبة التي تحدث بين الانسان والحيوان اما باقي الحب يجب ان تكون مشروطة والا لا يمكن ان تتولد المشاعر بين طرفين وتكون هناك علاقة حب مهما كان نوعها.

كيف يمكن تفسير ظاهرة الحب غير المشروط وما هو الفرق بينها وبين الحب المشروط في حياتنا هذه ؟

تم الحل 1
محمد فراس 6 أشهر 2021-02-04T10:07:37+03:00 1 إجابة 12 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-09T23:01:47+03:00

    الحب غير المشروط وآراء الناس حوله :

    • البعض من الناس يجد ان هذا النوع من الحب وهمي اذ لا عيب في وجود الشروط من أجل تبادل المحبة وخاصة بين الوالدين والابناء والازواج والاصدقاء حتى وان كان ناصع البياض وبدون مصالح اذ يجب ان تتوفر عوامل الاحترام وتبادل المحبة بين الطرفين.
    • يجد بعض آخر أن حب الوالدين لابنائهم او العكس بالاضافة الى علاقة حب الانسان والحيوان هو احد انواع الحب غير المشروط والذي يمكن أن ينشأ فجأة.
    • الآخرين يرجحون الى أن هذا النوع من انواع الحب يمكن ان يتم فيما لو تم بين اي شخصين او اكثر بدون مصالح في هذه الحياة وإنما تجمعهم الحياة في مكان واحد ويتبادلون الاحترام في بيئة تفرض عليهم ذلك مثل الوظيفة او العمل وغيرها.
    • هذا النوع من انواع المحبة يمكن ان يكون رزق رباني لان وجود انسان معك صادق وتبادله المصداقية سوف يؤدي إلى حياة هادئة ومستقرة بعيدا عن المشاكل والضغوط النفسية وتجعل الطريق سالك نحو المستقبل المشرق.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة